إعلان

524 مليون جنيه أرباح القابضة للمطارات والملاحة الجوية خلال 2012

02:34 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

أكد المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني، أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية حققت أرباحا خلال العام 2012 بلغت 524 مليون جنيه ، بزيادة 200 مليون جنيه عن العام السابق عليه رغم انخفاض الحركة بالمطارات على خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد.

وقال المعداوي، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن قطاع المطارات انتهي العام الماضي من خطة خماسية ، فيما يبدأ العام الجديد بخطة جديدة تنتهي عام 2017 ، تتضمن الكثير من المشروعات التي سوف تأتي بأرباح كبيرة تعظم العائد الاقتصادي للدولة.

وقدر خسائر مصر للطيران على مدار عامين بحوالى 5 مليارات جنيه منها 8ر1 مليار جنيه خسائر دفترية بسبب انخفاض حركة التشغيل واستمرار الطائرات على أرض المهبط على خلفية تراجع معدلات الركاب ، و2ر3 مليار جنيه خسائر تؤثر على السيولة فى الشركة.

وأفاد بأنه تم إطلاعه على برامج فى الشركة لترشيد النفقات من شأنها أن تقلل من حجم هذه الخسائر خلال الفترات القادمة..مشيرا إلى أن هناك برامج لتخفيض أسعار تذاكر الطيران للمسافرين لاستعادة جزء كبير من حركة الركاب إلا أن ذلك كله لن يأتي إلا بتحقيق الاستقرار السياسي والأمني.

وقال المعداوي: ''إننا لن نلجأ إلى بيع طائرات بمصر للطيران وإنما سيتم تطبيق سياسة الاقتصاديات الجديدة، منوها بأن اهتمامه الأول بالعنصر البشري وتطوير أدائه بمنظومة الطيران المدني لأنه هو العنصر الأول الذي سوف يحقق النجاح للمنظومة.

وشدد على أن باب مكتبه مفتوح أمام الجميع بالوزارة لتحقيق مطالب العاملين، موضحا أنه لن يتستر على أي فساد في الوزارة وسوف يتم إحالته إلى النيابة فورا للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية مع أي مفسد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان