إعلان

''الاتحاد'': الحكومة طرحت حلولاً غير واقعية وقاصرة للمشكلات القائمة

09:51 م الإثنين 05 مارس 2012

القاهرة  ــ أ ش أ:

أكد حزب (الاتحاد) أن الحكومة الحالية لم تقدم حلولاً واقعية للمشكلات القائمة، الأمر الذي ظهر جليًا ببيان الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس الشعب.

وذكر الحزب، في بيان له اليوم الاثنين، مآخذه حول ملفات الاقتصاد والصحة والتعليم والزراعة وتثبيت العمالة، موضحًا أن بيان الحكومة أكد انطلاق النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة ليترواح بين 3% و4% وألا يقل في السنة التالية عن 6% أو 7% فيما يعد رؤية غير واقعية في ظل أجواء التوتر السياسي الحالية وغياب الرؤية الاقتصادية الشاملة على هذا القدر من النمو .

وفيما يخص الزراعة، ذكر البيان أن السبب وراء انخفاض صادرات مصر الزراعية إلى نصف معدلاتها المعتادة يعود لعدم كفاءتها في الدفاع عن صادرات البلاد وسلامتها الغذائية مما أدى إلى انضمام أغلب دول الاتحاد الأوروبي ودول من آسيا لرفض الاستيراد من مصر لعدم السلامة الغذائية وتقصير الحكومة في مقابلة الوفود الأوروبية التي جاءت للتأكد من ذلك.

وبالنسبة للاقتصاد، قال: فيما يتعلق بتثبيت العمالة كان مأخذ الحزب أن بيان الحكومة لم يتطرق لكيفية رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 1200 جنيه شهريًا، خاصة أنه ذكر التزام آخر بتثبيت نحو 500 ألف موظف تدريجيا بالجهاز الإداري للدولة ، ونوه الحزب إلى أن عدد العمالة المتزايدة في الدولة هو أحد أسباب انخفاض المرتبات وظهور الفساد.

وحول الرعاية الصحية، أوضح الحزب أن بيان الحكومة حول الرعاية يشير إلى أنها ستعمل على مضاعفة العلاج المجاني على نفقة الدولة بتكلفة إضافية إلا أن هناك خللاً في الرؤية، حيث إن مستشفيات الدولة الحكومية والجامعية تمثل أكثر من 90% من عدد أسرة المرضى بمصر ومن المفترض أن علاج المواطنين بها يتم مجانًا.

وفيما يتعلق بالتعليم، أشار إلى أن برنامج الحكومة في التعليم قاصر وغير جاد وسطحي بالرغم من أن التنمية الإنسانية مدخلها الأول هو التعليم ومع ذلك فإن الأولوية الحقيقية للتعليم غير واضحة ببيان الحكومة.

يذكر أن حزب الاتحاد أسسه حسام بدراوي ويرأسه رجل الأعمال سيف فهمى، وحصل الحزب على ثلاثة مقاعد في مجلس الشعب خلال الانتخالات البرلمانية الأخيرة هم غريب أحمد حسان نائبا عن جنوب سيناء، وحسين فايز أبو الوفا نائبا عن قنا، والعميد محمد شوقى بدر نائبا عن البحيرة، ويرأس الهيئة البرلمانية للحزب النائب حسين فايز أبو الوفا.

 

أقرأ ايضا :

تشكيل أمانة مكتب حزب الاتحاد واختيار نواب الأمين العام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان