إعلان

خالد بشارة: بيع ''أوراسكوم'' لحصتها بـ ''موبينيل'' لا يتعلق بخسائر أو حملات مقاطعة

05:56 م الإثنين 13 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني ضوَّه :

أكد المهندس خالد بشارة، العضو المنتدب لأوراسكوم للاتصالات أن قرار بيع جانب من حصة الشركة فى موبينيل لشركة "فرانس تليكوم"، لا يتعلق بتعرض موبينيل لخسائر أو حملات مقاطعة أو قضايا للمهندس نجيب ساويرس رئيس الشركة، مضيفاً: "لم نكن نريد الدخول في تحكيم مع فرانس وكان الحل الودي هو الافضل الاتفاق مفيد للجميع".

وقال في مؤتمر عقد عبر الهاتف إن الصفقة ستوفر لأوراسكوم ومساهمى موبينيل نحو 11.875 مليار جنيه، بواقع 6 مليارات لأوراسكوم و5.875 مليار لصغار المساهمين.

وأشار بشارة انه ستوزع حصة كبيرة من قيمة بيع 29% من أسهم موبينيل إلى فرانس تليكوم أرباحا على المساهمين، وجزء أخر لعمل توسعات جديدة بالشركة.

وأوضح  أن قرار البيع بـ202.50 جنيه للسهم، هو الأفضل لصغار المساهمين وإدارة الشركة، لأنه يمثل ضعف سعر السهم الحالى بنسبة ثلاثة أضعاف، حيث انخفض سعر السهم فى بعض الأحيان إلى 70 جنيهاً، ما كان سيتسبب فى خسائر لصغار المساهمين، إذا ما كانت أوراسكوم قررت الاستمرار بأى ثمن، خاصة وأنه كان هناك تنويه من جانب "فرانس تليكوم" بأن طول المدة التى تم فيها فصل السهم بعد البيع لفمبلكوم، قد يفقد مساهمى موبينيل خيار البيع الموجود فى عقد الشراكة الحالى ما يصعب معه الاستمرار بأى ثمن، والتسبب فى خسارة المساهمين.

وقال بشارة إن "أوراسكوم  بمقتضى الصفقة سيكون لها حق التصويت بنحو 30% في موبينيل وسنحتفظ بثلاثة أعضاء ضمن مجلس الادارة. ولكن سيكون لنا فقط 5% من أرباح الشركة، وهو ما يمكنها من الاحتفاظ بالعلامة التجارية لموبينيل، مما يحقق مصالح جميع الأطراف، مع مراعاة عدم الوقوع فى نفس المشكلات التى واجهتها الشركة أثناء نزاعها مع "فرانس تليكوم" منذ عامين.

وتوقع خالد بشارة أن يتم الانتهاء من الصفقة خلال شهرين، مشيراً إلى أن قيمة بيع حصة السوق ستعمل على وجود سيولة كبيرة بالبورصة المصرية، وستسفر الصفقة في حالة اكتمالها عن ارتفاع حصة فرانس تليكوم في موبينيل الى 95 بالمئة لو وافق كل مساهمي الاقلية على العرض بينما سيحتفظ ساويرس بخمسة بالمئة في الشركة.

اقرأ أيضا:

''أوراسكوم'' تتفاوض على بيع جزء من أسهمها بـ ''موبينيل'' لـ ''فرانس تليكوم'' 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان