إعلان

26,8 % انخفاض في صادرات القطن المصري خلال الربع الثالث بسبب ''ارتفاع سعره''

12:37 م الأربعاء 24 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تراجعت إجمالى الكمية المصدرة من القطن المصري، خلال الفترة من (مارس - مايو)  2012، بنحو 26,8%، لتسجل 232 ألف قنطار متري، مقارنة بـ 317 ألف قنطار خلال نفس الفترة من الموسم الماضي.

وأوضح الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء، فى النشرة الربع سنوية للقطن عن الربع الثالث من الموسم الزراعى، أن السبب وراء تراجع التصدير يرجع إلى إرتفاع الأسعار العالمية بصفة عامة مما أدى إلى إرتفاع أسعار الأقطان المصرية.

وبلغ إجمـالى كمية المستهلك من الأقطـان المحلية نحو 352 ألـف قنطـار مترى خـلال الفتـرة ( مارس - مايو 2012 )، مقابل 577 ألف قنطار مترى لنفس الفترة من الموسم السابق، بنسبة انخفاض قدرهـا 0‚39 ٪، بسبب انخفاض الطاقة الإنتاجية لمصانع الغزل نتيجة للحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وأشارت النشرة إلى أن إجمالى كمية المستهلك من الأقطـان المستـوردة، قد بلغت 23 ألف قنطـار مترى، مقابل 218 ألف قنطار مترى لنفس الفـترة مـن المـوسم السـابق بنسـبة انخفاض قـدرها 89,4٪، وهو ما أرجعه المركزي للتعبئة والاحصاء إلى اتجاه شركات الغزل لاستخدام الأقطان المصرية نتيجة لدعمها من الدولة، مما أدى لانخفاض أسعارها بما يتقارب من أسعار الأقطان المستوردة علاوة على جودة أصنافها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان