إعلان

محافظ القاهرة: طرح مشروع تاكسي العاصمة لشركات الاستثمار الصغيرة

04:28 م الجمعة 27 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة  ــ أ ش أ:

أعلن الدكتور عبد القوي خليفة، محافظ القاهرة، عن البدء في إتخاذ إجراءات لتطوير تاكسي العاصمة بعد توقف عمله بالقاهرة بسبب المديونيات المستحقة على شركتي (كايروكاب) و(سيتي كاب) وفسخ التعاقد معهما وإلغاء التراخيص الممنوحة لهما.

وقال خليفة إنه سيتم طرح مشروع تاكسي العاصمة للشركات الإستثمارية الصغيرة التي  يتراوح رأسمالها ما بين 5 ملايين جنيه إلى 300 مليون جنيه، بدلا من إحتكار الشركات الكبرى للمشروع، وإقتصاره على شركة واحدة أو شركتين مما يهدد المشروع بالتوقف في حالة التعثر أو عدم سداد المديونيات.

أضاف المحافظ أنه سيتم إلزام الشركات المتقدمة بتوفير أماكن لإنتظار سيارات التاكسي وتدريب السائقين العاملين عليها، بالإضافة إلى الأماكن التي ستوفرها المحافظة للشركات من خلال إصدار تصاريح إنتظار للسيارات الخاصة بالمشروع بمواقف السيارات التابعة للمحافظة لمعاونة الشركات على أداء عملها على الوجه الأكمل.

وأشار إلى إمكانية مساهمة الصندوق الإجتماعي للتنمية في تمويل شراء السيارات للشباب وراغبي العمل الحر ممن تنطبق عليهم الشروط، مؤكدًا أنه سيتم تحديد تعريفة لركوب التاكسي تتضمن هامش ربح مناسب لضمان نجاح الإستثمارات المستخدمة في المشروع للشركات والأفراد من راغبي العمل الحر لضمان إستمرارية المشروع وعدم توقفه.

ولفت إلى إمكانية تعديل التعريفة المحددة في حالة زيادة أسعار الوقود وبعد مضي فترة من الوقت على بدء التعاقدات مع الشركات التي تستمر لمدة خمس سنوات، ومنح الشركات حق الإمتياز في الإعلان على التاكسي ووضع الإعلانات على جسم التاكسي بما يضمن عائد مناسب للمستثمر.

وأوضح أنه سيتم إتباع أحدث التقنيات التكنولوجية لتتبع السيارات العاملة بالمشروع لمعرفة مكان تواجدها والمسافة والطريق الذي تسير به من خلال أحدث أجهزة للتتبع، واستخدام سيارات جديدة لم يسبق ترخيصها من قبل أو تشغيلها ومزودة بالتكييف وأجهزة الإستدعاء والعداد الرقمي للمسافة والزمن المستغرق في الرحلة وإمكانية استخراج إيصال يسلم للراكب مقابل الأجرة .

وأضاف أنه سيتم اختيار نوعية من السائقين المتعلمين والحاصلين على مؤهل متوسط كحد أدنى لضمان حسن الخدمة، وإتباع نظام تشغيل للسيارات على مدار اليوم الكامل بما يضمن استمرار الخدمة على مدار 24 ساعة، وتوفير أماكن لإنتظار السيارات بالقرب من الفنادق والمطارات والمزارات السياحية والمدن الجديدة والمولات والتجمعات التجارية والميادين العامة.

وبين أنه سيتم تشكيل جهاز خاص تابع للمحافظة يتولى الرقابة والإشراف على جميع السيارات والتأكد من صلاحيتها للسير بصورة دورية واستبعاد السيارات غير الصالحة فنياً، منوها بأن السيارات مزودة بالكماليات الني تحقق الرفاهية والراحة للسائق وأن تكون متوافقة مع قانون البيئة.

اقرأ أيضا:

حمزاوى يتفق مع محافظ القاهرة على عدد من المشروعات لتطوير مصر الجديدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان