إعلان

الببلاوي :أفريقيا أكثر القارات تأثرا بما يحدث من أزمات مالية واقتصادية

06:38 م الأحد 30 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
أكد الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أن أفريقيا أكثر قارات العالم تأثرًا بما يحدث من أزمات اقتصادية ومالية في العالم برغم أنها لم تكن السبب في حدوثها.

وأشار الببلاوي إلى أن وقع الأزمة المالية العالمية كان مضاعفا على دول القارة من خلال تناقص حجم الاستثمارات المتجهة للدول الافريقية ، بجانب تراجع الصادرات والتأثير السلبي علي موازنات الدول الافريقية بسبب ارتفاع فاتورة دعم السلع الغذائية والطاقة .

وقال الببلاوي :''إن الاجتماع بحث عدد من الآليات التمويلية التي يمكن أن تسهم فى تنمية التجارة والاستثمارات على المستويين المحلى والإقليمي خاصة في مجالات البنية الأساسية والطاقة''.

وأضاف أن اجتماع القاهرة يعد فرصة لإسماع صوت القارة ورؤيتها حول عدد من القضايا التي تؤثر بشدة علي اقتصاد الدول الافريقية مثل تطورات الاقتصاد العالمي ، وما يشهده من أزمات ، والسبل التي تمكن الدول الافريقية من التعامل مع التقلبات فى الأسعار العالمية للسلع الغذائية والمنتجات البترولية .

وأوضح أن مصر جزء من أفريقيا وهي تتأثر مثلها بما يحدث في العالم من أزمات ، فعندما تشهد الأسواق الأوروبية والأمريكية أزمات مالية واقتصادية ، فإن مصر أيضا مثل الدول الافريقية تتأثر بذلك وتعاني من مشكلات في جذب الاستثمارات ونمو الصادرات وتناقص المنح والمساعدات .

وأضاف أنه في مواجهة تلك المشكلات فان الأمر يحتاج لمزيد من الانفتاح علي دول القارة الأفريقية وتعزيز التعاون معها خاصة في التجارة والاستثمار، داعيا إلي بلورة رؤية افريقية مشتركة حول تلك الملفات لمناقشتها مع مجموعة دول العشرين وهي الدول النتي تقود حركة الاقتصاد العالمي بصورة فعلية الآن.

اقرأ أيضا :

الببلاوي: نحن في ظرف تاريخي مذهل ومخيف

رئيس وزراء الوزراء يكلف نائبه حازم الببلاوي بتولي وزارة المالية

حازم الببلاوي: لا رجعة عن اقتصاد السوق إعلاء سيادة القانون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان