إعلان

"إلحقونا الدخان خنقنا".. ليلة لن ينساها أهالي فيصل (صور)

11:31 ص السبت 15 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

لليوم الثاني على التوالي تشهد محافظة الجيزة حريقًا هائلا يأكل الأخضر واليابس، فبعد ساعات من حريق التهم "عشش الزرايب" بمنطقة البراجيل، ليلة عصيبة عاشها أهالي الطوابق بفيصل غرب الجيزة إثر حريق هائل اندلع في مصنع كرتون أسفل عقار سكني.

15 سيارة إطفاء وخزان مياه استراتيجي دفع بها اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بموقع الحريق. على مدار أكثر من 3 ساعات حاول رجال الإطفاء فصل مصدر النيران عن الوحدات السكنية المجاورة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. دوي سيارات المطافي تليها سيارات هيئة الإسعاف مع ارتفاع ألسنة النيران من المصنع إلى العقار ذاته بث الرعب في نفوس الجميع.

ترقب مصحوب بخوف سيطر على الأجواء بشارع الشهيد بمنطقة الطوابق فيصل، توالي التعزيزات الأمنية من الشرطة والحماية المدنية زاد من درجات الإثارة فالحدث جلل ورائحة الدخان انتشرت في المنطقة الشعبية حتى أن البعض أطلق استغاثات "إلحقونا الدخان خنقنا".

النيران لم تكتف بالتهام محتويات المصنع -الذي يفتقر لاشتراطات الأمن الصناعي وسط منطقة سكنية- وامتدت إلى شرفات العقار المكون من 4 طوابق ومنها إلى معرض سجاد مجاور لتزداد مهمة رجال الدفاع المدني صعوبة حتى أن قائد فرق الإطفاء قرر عمل فتحات دائرية في جدران المصنع الخارجية في محاولة للسيطرة على جحيم الكرتون.

خطة إجلاء الشقق المجاورة لمصنع الكرتون من قاطنيها منعت كارثة، واقتصرت الخسائر البشرية على حالات خاتناق خضعت للإسعافات الأولية بموقع الحادث من قبل أطقم 5 سيارات إسعاف انتشرت بمكان الحريق لتقديم الدعم السريع للحالات الطارئة.

نحو 50 رجل إطفاء وإنقاذ بري قدموا ملحمة بطولية كُللت بالسيطرة على مصدر النيران لتبدأ عملية التبريد لمنع تجدد الحريق. مدير أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر انتدب لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة والوقوف على سبب الحريق فضلا عن مراجعة تراخيص المصنع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان