إعلان

الرحيل في يوم عرفة.. 3 حالات انتحار بالجيزة

11:35 ص السبت 15 يونيو 2024

سيارة إسعاف- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

في خير يوم طلعت فيه الشمس "يوم عرفة" اختار عجوز وشابان الرحيل عن الحياة بشكل مأساوي ليفارق اثنين عالمنا بينما يصارع الثالث الموت داخل المستشفى.

منطقة إمبابة شمال الجيزة شهدت واقعة مؤسفة حين تخلص مريض بلغ من العمر عتيًا من حياته قفزًا من شرفة أحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية.

شاب عشريني سئم الحياة وقرر التخلص من معاناته النفسية فتوجه إلى ضفاف نهر النيل وقفز في المياه تاركًا رسالة وداع لأسرته.

في الجيزة، حاول عاطل الانتحار بإضرام النار في جسده، فأحضر بنزينًا وسكبه على جسده قبل أن يشعل النيران في نفسه بسبب أزمة نفسية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان