إعلان

بتعاملات 12 مليون جنيه.. ضبط تاجر ملابس اشترك مع آخرين بتجميع مدخرات المصريين بالخارج

02:43 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

ضبط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على تاجر ملابس لقيامة بالاشتراك مع آخرين بتجميع مدخرات المصريين بالخارج بتعاملات بلغت 12 مليون جنيه في البحيرة .

كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، أفادت بقيام 3 أشخاص (تاجر ملابس - مقيم بمحافظة البحيرة ، شخصين يحملان جنسية إحدى الدول العربية - مقيمان بالخارج)؛ بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية من خلال الشخصين، وإرسالها للتاجر المذكور مع العائدين من الخارج ليقوم باستلامها واستبدالها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء ، وإرسالها لذوى العاملين بالخارج عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة مالية بالإضافة إلى الاستفادة من فارق سعر العملة بالمُخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على بالاشتراك مع المتهمان الاخرين، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال أربعة أعوام طبقاً للفحص المستندي بلغت (12000000 - اثنا عشر مليون جنيه مصري)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان