إعلان

سقوط منتحل صفة سيدة أعمال أجنبية للنصب على المواطنين في القاهرة

02:45 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي:

"معايا 40 مليون دولار عايزه استثمارهم في مصر.. ونحتاج 10 آلاف جنيه مصري مصاريف الشحن".. حيلة ماكرة يلجأ لها بعض الأشخاص الأجانب للنصب على المواطنين بزعم الاستثمار، وانتحل أجنبي صفة سيدة أعمال أجنبية للنصب على المواطنين في القاهرة .

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بالإسكندرية بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبالغ مالية من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية الذى قام بإنشاء وإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك "باسم وبيانات سيدة أجنبية زاعمةً أن لديها ثروة مالية ترغب في استثمارها بالبلاد نظير حصوله على نسبة مالية نظير ذلك .

وأسفرت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، مقيم بالقاهرة و قام بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية احتيالية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" باسم مُنتحل لإحدى السيدات تحمل جنسية أجنبية ومقيمة خارج البلاد وتمتلك ثروة مالية طائلة تبلغ 40 مليون دولار أمريكي عبارة عن دولارات أمريكية مغطاه بمادة سوداء، ترغب في استثمارها بالبلاد ومن خلال ذلك تمكن من الإيقاع بالشاكي والاستيلاء منه على مبلغ عشرة الآلف جنية مصري كرسوم شحن ومصاريف إدارية لإرسال المبلغ المراد استثماره للبلاد .

وعقب تقنين الإجراءات وفى أحد الأكمنة المعدة لذلك أمكن ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة.

وعثر بحوزته على (كمية من الورق الأسود المقصوص في حجم المائة دولار أمريكي مُثبت عليهم شريط أبيض عليه علامة المائة دولار أمريكي "يستخدمه المتهم في الاحتيال على ضحاياه زاعماً كونها دولارات أمريكية مغطاة بمادة سوداء" - هاتف محمول بفحصة فنياً تبين قيام المتهم بإنشاء وإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك " المستخدمة في الإيقاع بالضحايا وكذا محادثات نصية تُؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان