إعلان

ننشر صورة قائد خلية "تفجير الإسكندرية" الهارب

11:03 م الأحد 25 مارس 2018

انفجار الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان ومحمد شعبان:

قالت وزارة الداخلية إن 6 مسلحون قٌتلوا من عناصر حركة حسم الإرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بمحافظة البحيرة، تبين تورطهم في تنفيذ محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، أمس السبت.

وأوضحت في بيان اليوم الأحد، أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني عن مسؤولية بؤرة إخوانية يقودها إخواني يدعى "باسم محمد إبراهيم جاد، هارب بإحدى الدول العربية"، عن حادث استهداف، مدير أمن الإسكندرية، وأنه اشترى السيارة المستخدمة في الحادث منتصف يناير 2017، وتحمل لوحات مزورة، من أحد المعارض بالإسكندرية، باسم سيدة ادعى أنها زوجته.

29341343_10215772785297096_405750867_n

وأشار البيان إلى تكليف الإخواني المذكور لكلاً من "إمام فتحي إمام خريبة"، "محمود محمد حسن عبدالحميد مبروك" وأحمد مجدي إبراهيم محمد زهرة"، و3 آخرين قُتلوا في مواجهة مسلحة مع قوات الأمن، بتفخيخ السيارة، وزرع عبوة تفجيرية بداخلها وتفجيرها عن بعد حال مرور سيارة مدير الأمن.

وعُثر بحوزة المتهمين على 4 بنادق آلية، 4 خزائن، بندقية خرطوش، كمية متنوعة من الذخائر، و6 عبوات متفجرة.

وتلقت عناصر تلك البؤرة عدة تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج بالتخطيط لاستهداف عدد من الشخصيات المهمة والمواقع الحيوية بمحافظات (الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ) بهدف ترويع المواطنين وهز ثقتهم في مؤسسات الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان