إعلان

أمام النيابة.. صحفيون يتهمون نقيب الصيادلة بالاعتداء عليهم بالضرب

12:24 ص الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

الصحفيون المعتدى عليهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

انتهت نيابة قصر النيل الجزئية، برئاسة المستشار محمد بدوي، وإشراف المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، منذ قليل من الاستماع إلى الزميلة آية دعبس الصحفية باليوم السابع في واقعة الاعتداء عليها بنقابة الصيادلة.

ووجهت "دعبس" وآخرين اتهام لنقيب الصيادلة دكتور محي عبيد، والدكتور رانيا صقر عضو مجلس النقابة، وفايز شطا المدير الإداري للنقابة، وعدد من البلطجية المتواجدين بمقر النقابة، بالاعتداء عليهم.

كما انتهت النيابة العامة من الاستماع إلى جميع الصحفيين المعتدى عليهم داخل نقابة الصيادلة، وبالإضافة إلى عدد من شهود عيان الواقعة من أعضاء نقابة الصيادلة وذلك في واقعة التعدي بالضرب على 4 من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة.

وأعربت نقابة الصحفيين عن بالغ إدانتها واستنكارها لواقعة وجريمة التعدي بالضرب على ٤ من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة، واحتجاز أكثر من ١٥ زميلًا داخل النقابة أثناء ممارستهم لعملهم في تغطية انتخابات النقابة.

وكان الأكثر دهشة وغرابة أن يقع الاعتداء من قبل الحرس الخاص بالمدعو محيي عبيد نقيب الصيادلة.

ويؤكد مجلس النقابة أن هذه الجريمة والبلطجة التي نتج عنها إصابات وجروح قطعية بالجسد والوجه والعين للزملاء الصحفيين؛ أثناء ممارسة عملهم الصحفي، وكذلك تحطيم كاميراتهم وسرقة هواتفهم المحمولة لن تمر مرور الكرام.

ويؤكد مجلس النقابة أنه سيتقدم ببلاغات للنائب العام ضد محيي عبيد، ومجلس نقابة الصيادلة، وكل البلطجية المسؤولين عن هذه الجريمة.

ويشدد المجلس على أن الاعتداء الآثم يطرح تساؤلات منطقية عما يحاول محيي عبيد وغيره إخفاءه عن الصيادلة، ومن قبلهم المواطنين بالاعتداء على الصحفيين ومنعهم من ممارسة عملهم الصحفي، وإن مجلس النقابة إذ يعلن كامل تضامنه ودعمه للزملاء الذين تعرضوا للاعتداء، يؤكد أنه سيدرس خلال اجتماعه المقبل عددًا من الإجراءات القانونية والنقابية والتي منها منع نشر اسم وصور المدعو محيي عبيد في الصحف والمواقع الإخبارية إلا ما يتعلق بكونه متهمًا، وأنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية والنقابية لضمان حق الزملاء والدفاع عن كرامتهم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان