إعلان

النيابة تكشف سبب عدم سجن ''العادلي'' في فساد الداخلية حتى الآن

02:34 م الأربعاء 19 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب – محمود السعيد:

أوضحت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار سمير حسن، المحامي العام الأول للنيابات، اليوم الأربعاء، أنها لم تتسلم حُكم الجنايات الصادر بحق حبيب العادلي، وزير الداخلية السابق.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت الماضي، بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلي، واثنين آخرين، في قضية الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.

وأكدت النيابة أنها فور تسلمها حكم الجنايات، ستخاطب مباحث تنفيذ الأحكام، والقبض على حبيب العادلي لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

وقال محمد الجندي محامي "العادلي"، إن حكم الحبس واجب النفاذ والإيداع في السجون المصرية وفقًا للقانون، لن يتم إعلان الحكم عن طريق وسائل الإعلام، وليس قانونيًا".

وأضاف الجندي في تصريحات لمصراوي، مازال الحكم لم يتم حصره نظرًا لدخول أعياد الأخوة المسيحيين، ولم يصل إخطار رسمي لوزارة الداخلية لتقوم بإلقاء القبض عليه، حيث تنفيذ الأحكام لا يقوم بالعلم الشخصي بينما لإجراءات قانونية، والإقامة الجبرية لن تمنع تنفيذ الحكم نهائيًا".

يشار إلى أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي أدين في قضايا عديدة، وهي الكسب غير المشروع، و"اللوحات المعدنية"، و"سخرة الجنود"، و"قتل المتظاهرين"، وحصل على البراءة في كل تلك القضايا بعد أحكام جاءت بالإدانة، وأعيدت مرة آخري للجنايات بعد قبول الطعن، وحصل على البراءة، بعدما قضى 1490 يومًا، في الحبس على ذمة تلك قضايا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان