إعلان

صور| رئيس الوطنية للانتخابات: الهيئة من ثمار ثورتي "يناير و30 يونيو"

03:15 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:
تصوير- إسلام فاروق:

قال المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة هي أول هيئة مستقلة يعهد إليها بإدارة عمليات الاستفتاء والانتخابات على مستوى مصر، وهي إحدى ثمار ثورتي يناير و30 يونيو، وأفرد الدستور لها فصلًا مستقلًا، كما صدر قانون بتنظيمها رقم 198 لسنة 2017.

أضاف "لاشين" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن إنشاء الهيئة الوطنية جاء وفقًا لأعلى المعايير الدولية وتتويجا لمسيرة الإصلاح الديموقراطي، مشيرا إلى أن الدستور والقانون قد عهد إليها وحدها دون غيرها بإدارة الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية في كافة مراحلها بدءا من إعداد قاعدة الناخبين وتحديثها بصفة مستمرة، مرورا باقتراح تقسيم الدوائر وتحديد ضوابط الدعاية والتمويل والإنفاق الانتخابي والإعلان عنها والرقابة عليها وإجراء عملية تصويت المصريين في الخارج والداخل وغير ذلك من الإجراءات انتهاءً بإعلان النتائج.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الدستور والقانون كفل لها استقلالها الفني والمالي والإداري، فحظر التدخل في أعمالها أو اختصاصاتها حظرا مطلقا، وأكد أن الدستور والقانون قد أخضعا عمل الهيئة لمبدأ المشروعية بأن القر لكل ذي شأن الحق في التظلم من قراراتها والطعن عليها أمام القضاء.

وأكد أن الهيئة ستحقق آمال الشعب المصري المشروعة في إدارة الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية بأعلى معايير النزاهة والشفافية الدولية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت اليوم، إعادة الانتخابات على مقعد جرجا بسوهاج بين رشدي محمد وفقي همام وخليفة رضوان خلف، وذلك نظرا لعدم حصول أيا منهما على الأغلبية المطلقة (50 % من الأصوات الصحيحة للناخبين زائد 1).

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان