إعلان

20 أكتوبر.. محاكمة مرسي و٢٤ آخرين في قضية "إهانة القضاء"

11:16 ص الخميس 22 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -أحمد أبو النجا:
 
أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة بـ "إهانة القضاء"، لجلسة 20 أكتوبر؛ وذلك لسماع مرافعة الدفاع وحضور أعضاء الدائرة.
 
وأشار القاضي في مستهل الجلسة، بأن المحكمة ستؤجل نظر الدعوى نظراً لتغيب عضو يسار الدائرة، في ذات السياق طلب المحامي خالد علي، دفاع المتهم علاء عبد الفتاح، السماح لأسرته بحضور الجلسات وذلك نظراً لكونهم في الخارج، ليجيبه عضو يمين المحكمة بأنه وقبل انعقاد الجلسة القادمة يمكنه الطلب من المحكمة والتي ستأمر حينها بإدخالهم.
 
وبرز في حضور جلسة اليوم، المحامين خالد علي ونجاد البرعي، والناشطة الحقوقية ماهينور المصري، وبرز تعليق نجاد البرعي على تاريخ التأجيل، قائلاً للقاضي "إنه في ذات التاريخ سيكون حاضراً مع المستشار هشام جنينة في إحدى جلسات محكمة التجمع وأنه سيسعى للتنسيق بين الأمرين".
 
وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان