إعلان

الداخلية: ضبط المتهمين بتفجير عبوة ناسفة بجسر السويس

12:37 م الأحد 30 أكتوبر 2016

وزراة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي وعلاء عمران:

أعلنت وزراة الداخلية القبض على المتهمين بتفجير عبوة ناسفة بجسر السويس بالقاهرة يوم الجمعة الماضي، والذي كان يستهدف أحد الأقوال الأمنية وفشل فى ذلك بينما أودى بحياة أحد المواطنين الأبرياء وإصابة آخري.

وأضافت الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، أن قطاع الأمن الوطني بادر فور وقوع الحادث بتتبع ورصد المشتبه فيهم بموقع الحادث فى وقت معاصر لإرتكابه، حيث أشارت المعلومات إلى تحديد هذه العناصر وأنهم يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة تستهدف أحد الإرتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائرى بالمنطقة الحدودية بين (الخصوص- المرج) بإستخدام عبوات متفجرة بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية .

وأشار البيان، إلى أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وإستخدام أحدث الأساليب التقنية والتكنولوجية المتقدمة، حيث تم إستهدافهم عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا، وفي غضون ساعات قليلة من وقوع الحادث تم ضبط عدد 5 من هؤلاء كان على رأسهم القيادي/ إسلام محمد محمد عابدين (مواليد 20/1/1988 القاهرة ويقيم بها المرج – حاصل على مؤهل متوسط – سبق إتهامه بإحدى قضايا الإرهاب وحبسه على ذمتها لفترة عام 2015 ) ومعاونه "شوقي سمير شوقى العربي" (مواليد 12/12/1997 القاهرة ويقيم بها عين شمس – حاصل على دبلوم فنى).

وتابع البيان، إعترف المضبوطين بقناعتهم بالأفكار التكفيرية وإضطلاعهم بالإعداد والتخطيط وتنفيذ حادث إستهداف أحد الأقوال الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة من منطلق قناعاتهم الفكرية المتشددة.

بتفتيش أحد الأوكار التنظيمية لتلك البؤرة بمنطقة الخصوص بالقليوبية والذى إستخدمه عناصرها فى الإختفاء والتخطيط لعملياتهم وتخزين المواد المتفجرة؛ عثر على عدد ( 2 ) من العبوات المعدة للتفجير وإضطلعت النيابة بمعاينته.

وأكد البيان، أن تلك الضربة الأمنية أسهمت فى إجهاض أنشطة هذة البؤرة الإرهابية والتى كان يعتزم عناصرها مواصلة تنفيذ سلسلة من عمليات العنف بصورة وشيكة وكانت تستهدف النيل من الإستقرار الأمنى بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر؛ وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال العناصر المضبوطة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان