إعلان

تحقيقات النيابة: شاهد يؤكد رؤيته نجل أبوالفتوح أثناء اشتباكات مكتب الإرشاد

02:12 م الأربعاء 17 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ وإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الاول لنيابات جنوب القاهرة فى واقعة إتهام 4 من كبار قيادات جماعة الاخوان المسلمين وهم الرجل الثانى بالجماعة خيرت الشاطر نائب المرشد، وسعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة، ومهدي عاكف المرشد السابق، ورشاد بيومي نائب بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام مكتب إرشاد الجماعة بالمقطم أثناء أحداث ثورة ال30 من يونيو، حيث تقدم أحد الصحفيين المكلفين بتغطية أحداث مقر جماعة الاخوان المسلمين بالمقطم للشاهدة والذى أكد أمام النيابة أن أحد قيادات الجماعة والذى لم يرد اسمه فى قائمة المتهمين ويدعى محمد البشلاوى كان موجود بالفعل داخل مقر مكتب الارشاد أثناء الاحداث وكان يقود عملية إطلاق النيران على المتظاهرين من أعلى مكتب الارشاد.

كما كشف الشاهد عن مفاجئة أخرى وهى مشاهدته لحذيفة عبد المنعم نجل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية والقيادى السابق بجماعة الاخوان المسلمين، يقف بجوار مكتب الارشاد أثناء الاشتباكات.

وكانت قد أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشارين تامر العربى وإسماعيل حفيظ تجديد حبس المهندس خيرت الشاطر، والدكتور سعد الكتاتنى ومهدى عاكف مرشد الإخوان السابق ورشاد بيومى 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم خلال ثورة 30 يونيو، وكانت النيابة قد انتقلت إلى سجن مزرعة طره لنظر أمر تجديد الحبس لدواع أمنية لنظر.

وأكد أن آخر اجتماع حضره بمقر مكتب الإرشاد بالمقطم كان يوم السبت قبل أحداث ثورة 30 يونيو، قائلاً: ''لم نتطرق فى الاجتماع إلى مناقشة أحداث وترتيبات القوى السياسية، نظراً لأننا جماعة دعوية ولنا حزب سياسى مسئول عن مناقشة هذه الأحداث السياسية''، مضيفاً أنه لا يذهب إلى مقر مكتب الإرشاد بشكل دائم، وإنما يذهب على فترات طويلة .

وشدد الشاطر، فى أقواله أمام النيابة، على أنه لو كان يعلم بحدوث تعد على المتظاهرين أو وجود أسلحة لتصدى لهذا الأمر ومنعه، مؤكداً أن الأمن الوطنى يريد تشويه صورته أمام الرأى العام لأسباب خاصة، مشدداً على أن الإخوان جماعة لا تعرف العنف ولا تستخدمه وأنها تقوم على الدعوة فقط.

وجاء قرار نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشارين تامر العربى وإسماعيل حفيظ بحبس الشاطر 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد أن أكدت تحريات الأمن الوطنى والأمن العام صلته بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب إرشاد الجماعة بالمقطم فى أحداث ثورة 30 يونيو.

ووجهت النيابة للشاطر عددا من التهم وهى التحريض على القتل والشروع فى القتل لغرض إرهابى وحيازة وإحراز أسلحة وذخائر لاستخدامها فى قتل المتظاهرين، وتأسيس جماعة لغرض إرهابى منها تكدير الأمن والسلم العام.

يذكر أن المهندس خيرت الشاطر قد نفى في تحقيقات نيابة جنوب القاهرة، علمه بوجود سلاح بمقر الإرشاد، وأن الأشخاص الذين كانوا موجودين من أفراد الجماعة ووجودهم شىء طبيعى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان