إعلان

حبس المتهمين فى قضية الآثار بالأقصر 4 أيام على ذمة التحقيق

03:10 ص الجمعة 25 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قررت نيابة الأقصر الكلية، بإشراف المستشار محمد فهمى، المحامى العام الأول لنيابات الأقصر، حبس 9 أشخاص كانوا يرتدون زيا عسكريا بينهم ضابطا في القوات المسلحة برتبة مقدم، تم ضبطهم أثناء محاولتهم التنقيب عن الآثار بالقرب من معبد إسنا الأثري جنوبي المحافظة 4 أيام علي ذمة التحقيقات .

باشر التحقيقات مع المتهمين وكيلي النيابة محمود عبدالعزيز ومحمد فاروق، حيث استمعا لأقوال المتهمين التسعة علي مدار الـ 24 ساعة الماضية كما استمعا لأقوال شهود العيان وضباط الشرطة الذين تمكنوا من ضبط المتهمين وجار استدعاء أخرين .

وعاينت النيابة مكان الواقعة وتبين أن المتهمين قاموا بحفر نفق بعمق 14 مترًا بغية الوصول إلى مقبرة أثرية فرعونية هامة تعود للأسرة الثامنة قبل الميلاد، كما تم تحريز أدوات الحفر وعدد من الأحجار الفرعونية .

واعترف المتهمون أمام النيابة أثبتت أن ضابط الجيش هو من استدرجهم للحفر والتنقيب عن الآثار بالقرب من معبد إسنا الأثري . 

كانت الأجهزة الأمنية بالأقصر قد ألقت ، الأربعاء ، القبض على 9 أشخاص يرتدون زيًا عسكريًا في أثناء محاولتهم التنقيب عن الآثار بالقرب من معبد إسنا جنوب المحافظة.

جاء ذلك على خلفية تلقي مديرية أمن الأقصر بلاغا من الأهالي يفيد بقيام أشخاص يرتدون زيا عسكريا وكانوا يستقلون سيارة لونها أبيض وتحمل رقم ( 822839 / د ) يقومون بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل احدى المنازل بجوار معبد إسنا الأثري  .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان