إعلان

شعبة الخضروات والفاكهة: ارتفاع درجات الحرارة لها تأثير سلبي على المحاصيل بشكل غير متوقع

07:38 م الأحد 13 أغسطس 2023
شعبة الخضروات والفاكهة: ارتفاع درجات الحرارة لها تأثير سلبي على المحاصيل بشكل غير متوقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا الظنيني:

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أسباب ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية في الأسواق، مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي، قائلًا: "إن ارتفاع درجات الحرارة كان لها تأثير سلبي على المحاصيل بشكل غير متوقع، حيث أن الحرارة أثرت على محصول الطماطم".

وقال "نجيب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن الموجة الترابية التي تعرضت لها البلاد في وقت مبكر من العام الحالي، أضرت بمحصول المانجو ولكن إنتاج أسوان من المحصول عوض ما نقص في الإسماعيلية، موضحًا أنه لا توجد ندرة في محاصيل معينة ولكن هناك تحركات سعرية تتبع لعوامل العرض والطلب.

وتابع، أن الأسعار المتاحة في سوق التجزئة، أن سعر الكوسة بـ 17 جنيها والبصل 25 جنيها والطماطم 15 جنيها والمانجو العويس يصل سعرها إلى 55 جنيها والسكري والزبدية الأكثر انتشارًا بـ 25 جنيها.

وأوضح، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن مصر من أقل 10 دول في العالم في أسعار الخضروات والفاكهة ومصر تصدر منتجاتها الزراعية لـ 150 دولة، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار البصل خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، بسبب انخفاض المساحات تدني الأسعار في الأعوام الماضية لم تحقق خلالها تكلفة الإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان