إعلان

"محدش يهزر مع القضاة".. أحمد موسى: من يدعي وقف تنفيذ الأحكام بعلاقاته أقواله مرسلة

08:26 م السبت 20 أغسطس 2022
 "محدش يهزر مع القضاة".. أحمد موسى: من يدعي وقف تنفيذ الأحكام بعلاقاته أقواله مرسلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

انتقد الإعلامي أحمد موسى التعليقات المثارة حاليًا بشأن تنفيذ أحد الأحكام القضائية، في إطار التحذير الذي أطلقته وزارة العدل صباح اليوم.

وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت: "ماحدش يهزر مع القضاة، القضاة بيعرفوا ياخدوا حقوقهم من خلال الإجراءات القانونية الفورية، وأي حد يدعي إن ليه علاقات مع القضاة لوقف تنفيذ أحكام فأقواله كلها أقوال مرسلة وغير حقيقية".

وأضاف موسى: "لا سلطة على القضاة في مصر على الإطلاق، ووقف أي حكم يكون من خلال القضاء أو المحاكم فقط لا غير، فالمحكمة فقط هي التي في سلطتها وقف تنفيذ أي حكم، لا وزير العدل ولا حتى رئيس الوزارء.. مش عايزين ندخل القضاء في أزمة أو في مشاكل، فدولة القانون مفهاش حد فوق القانون".

وتابع: "الجهة المعنية بتنفيذ الأحكام ليست وزارة العدل، ولكنها جهة تنفيذ الأحكام التابعة لوزارة الداخلية.. أرجوكم التزموا إحنا في دولة قانون والاحتكاك بالقضاة يشكل خطورة، ولا محل لهذا الاحتكاك في دولة القانون التي تعد من أبرز ملامح الجمهورية الجديدة".

واستطرد موسى: "كل واحد يقرأ هذه الرسائل كما يشاء، فالموضوع قانوني بحت ولا أتحدث عن أسماء بعينها ومش عايز أخد الموضوع في سكة محددة، إبعدوا القضاء المصري عن أي أمور خاصة، فليس لأحد سلطان على قضاة مصر".

ونفت وزارة العدل صلتها بتنفيذ الأحكام الجنائية، مُحذرة البعض من الزج باسمها في مثل هذه السجالات.

وقالت الوزارة في بيان لها: "نظراً لما يتم تناوله في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة الحالية من سجالات حول الأحكام القضائية وتنفيذها.. وزارة العدل تهيب بالجميع عدم الزج باسمها في هذه السجالات التي تنم فى كثير منها عن عدم دراية كافية بأحكام القانون ذات الصلة بتنفيذ الأحكام الجنائية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان