إعلان

لجنة مكافحة كورونا: فيروس ماربورج مختلف عن كورونا وغير موجود في مصر

10:52 م الإثنين 18 يوليه 2022
لجنة مكافحة كورونا: فيروس ماربورج مختلف عن كورونا وغير موجود في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مصر بعيدة عن فيروس ماربورج وهو غير موجود، مشيرًا إلى أن الفيروس هو نوع من الحمى النزيفية ومختلفة تمامًا عن كورونا وانتشارها مختلف والحالات رصدت في غانا وتنزانيا ولكن ليس بالانتشار الواسع.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن وزارة الصحة تترقب المواطنين القادمين من الدول التي ظهر فيها فيروس ماربورج، والوزارة تتخذ إجراءاتها من خلال قطاع الطب الوقائي لحماية مصر، موضحًا أن فيروس ماربورج غير موجود ولم يكن موجود في مصر.

وتابع، أن الفيروس غير جديد وليس اكتشاف جديد وتم الحديث عنه بكثرة في الفترة الحالية بسبب ظهور حالات في بعض الدول، مؤكدًا أن السنوات السابقة كان يتم رصد أعداد من الحالات المصابة بالفيروسات الغريبة ولكن جائحة كورونا جعلت هناك وعي إعلامي واهتمام صحي لدى المواطن بشكل عالي وأصبح الجميع يراقب كل فيروس جديد نتيجة الصدمة التي حدثت بسبب فيروس كورونا.

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "نحن كأوساط طبية نتابع ولا داعي للحذر والقلق من هذه الأنواع من الفيروسات".

وفي سياق آخر: "انتهت إجازة عيد الأضحى بسلام ووزارة الصحة المصرية وضعت خطة بقوافل طبية وحملات لطرق الأبواب للتطعيمات داخل المصايف والوزارة تضع خطة بمنتهى القوة في كافة المناطق الساحلية بكل الفحوصات والأشعة وحملة للتطعيمات في الساحل الشمالي وكافة السواحل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان