إعلان

لجنة مكافحة كورونا: حقنة "هتلر" تهريج طبي غير مقبول- فيديو

11:05 م الإثنين 18 يوليه 2022
لجنة مكافحة كورونا: حقنة "هتلر" تهريج طبي غير مقبول- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن إرتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ليست بإجراءات تقيدية وإنما إجراءات وقائية، مشيرًا إلى أن العالم يشهد في الفترة الحالية حالة من انتشار كميات كثيرة من الفيروسات بشكل غير مسبوق، على عكس بداية الجائحة التي كانت الكمامة فيها سببًا في تقليل نسبة الفيروسات على مستوى العالم.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الالتزام لزام على المجتمع والكمامة يمكن خلعها إذا كان هناك مسافة آمنة لمدة متر بين كل شخص وآخر، ومسافة أقل من ذلك يجب ارتدائها.

وعلق "حسني" على حقنة هتلر، قائلًا: "الحقنة تهريج طبي غير مقبول، لأنه لا يوجد دولة في العالم تسمح لمريض بالحصول على دواء طبي دون اللجوء لطبيب سواء مضاد حيوي أو كورتيزون أو مسكنات للألم، موضحًا أن الحقنة قد تؤدي لما لا يحمد عقباها، قائلًا: "مريض الضغط أو السكر الذي يحصل على حقنة كورتيزون من الممكن أن يؤدي لارتفاع ضغط الدم أو السكر، ومفيش بلد في العالم تسمع بتلقي الدواء دون وصفة طبية".

ونصح حسنى، بعدم الحصول على هذه الحقنة، قائلًا: "مصر دولة قوية جدًا وبها قوانينها التي تحترم ولا يجب أن يسمح بتلقي هذه الحقنة وأحذر وأقول أن هذه الحقنة يعاقب عليها القانون لأنه يجرم الحصول على الدواء دون استشارة الطبيب".

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، قائلًا: " ضمير الصيدلي أولًا ووعي المواطن ثانيًا هم المراقبين أولًا قبل وجود قوانين تسن لتجريم الحصول على الدواء دون استشارة طبية".

وأكد: "حتى الآن لم يتم رصد مضاعفات بسبب حقنة هتلر ولكن هذه المجموعة ليست لها فائدة في علاج حالات كورونا، وهي مجرد مسكن وكورتيزون ومن الممكن أن الكورتيزون في بداية الحالات قد تؤدي لانتشار المرض، فهي من الممكن أن تعمل على تقليل المناعة ومن ثم تسمح بانتشار الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان