إعلان

وزير البترول الأسبق: لدينا بنية أساسية جيدة لإمداد أوروبا بالغاز عبر محطات الإسالة

10:04 م الأربعاء 15 يونيو 2022
وزير البترول الأسبق: لدينا بنية أساسية جيدة لإمداد أوروبا بالغاز عبر محطات الإسالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أعرب المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، عن سعادته بتعليقات رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في لقاءها بالرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، لأنه سبق ومصر أعلنت من قبل أن العمق الاستراتيجي والاقتصادي والأمني في جنوب المتوسط، وخاصة دول شرق المتوسط وبصفة أخص الدول الجاهزة لإمدادهم بالطاقة.

وقال "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" على فضائية " ETC" اليوم الأربعاء، أن مصر لديها بنية أساسية جيدة لإمداد أوروبا بالغاز عن طريق محطات الإسالة، ولدينا فائض من الطاقة الكهربائية يصل إلى 25 ميجا وات ساعة، وهذا الفائض يمكن الاستفادة به عن طريق ربط أوروبا بمصر عن طريق كابلات بحرية تمر من مصر مرورًا بليبيا ووصولًا لأوروبا.

وتابع، أن وجود اورسولا فون رئيس المفوضية الأوروبية في القاهرة يؤكد أن مصر تعد قوام أمني لاوروبا، خاصا دول شرق المتوسط، موضحًا أن مصر لديها بنية جاهزة و جيدة منذ ٨ سنوات، واستطاعت بفضل جهود الدولة خلال السنوات الماضية بإمداد الدول الأوروبية بالغاز.

وأردف، وزير البترول الأسبق، أن هناك أزمة و فجوة في أوروبا الآن بسبب الطاقة والغاز،ويجب التغلب عليها قبل دخول فصل الشتاء، منعا لحدوث أزمات لهذه البلدان ، لذا قررت عدد من الدول الأوروبية فتح قنوات اتصال والتودد مع مصر من أجل الحصول على شراكة استراتيجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان