إعلان

متحدث الحكومة: الدولة تضع السيناريو الأسوأ في التعامل مع الأزمات

11:11 م الأربعاء 15 يونيو 2022
متحدث الحكومة: الدولة تضع السيناريو الأسوأ في التعامل مع الأزمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية لديها إمكانيات كبيرة في منشآت تسييل الغاز، مؤكدًا أن الاستثمارات الكبيرة التي ضختها مصر في منشآت بقطاع البترول خلال الفترة الماضية مكنتها للتحول إلى ممر للطاقة ومركزًا للطاقة، للاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد لمصر".

وأضاف "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أن الاستثمارات الكبيرة مكنت الدولة من الاستفادة من الموقع الجغرافي للدولة المصرية بدون البنية التحتية التي تم العمل عليها.

وأوضح أن الدولة تعمل على مشروعات الهيدروجين الأخضر، وسنصبح أيضا ممر لنقل هذا النوع من الطاقة الجديدة والمتجددة لأوروبا، لافتًأ إلى أنه تم توقيع 6 مذكرات تفاهم مع أكبر تكتلات عالمية في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأشار إلى أن النظرة الأوروبية أصبحت تتجه إلى مصر لأنها تتميز بموقع جغرافي فريد، وهناك استثمارات أوروبية في الفترة القادمة في مجال الهيدروجين الأخضر.

وبشان قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة 75 نقطة أساس، أكد أن الحكومة تضع السيناريو الأسوأ في التعامل مع الأزمات.

وأكمل: "وضعنا السيناريو الأسوأ للأزمة العالمية وهو استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لفترة طويلة، والحكومة لديها إجراءات عديدة لمواجهة أي سيناريوهات قد تحدث في الأسواق العالمية الفترة القادمة".

وتابع: "كنا متوقعين أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيقوم برفع الفائدة 0.75% نقطة، لأننا نتحدث عن معدلات تضخم غير مسبوقة في الولايات المتحدة لم تشهدها منذ 40 عاما، وألمانيا تشهد أكبر نسبة تضخم من 32 سنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان