إعلان

"سابقين المخطط".. رئيس هيئة قناة السويس : زيادة عدد الكراكات بمشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى 8 كراكا

07:34 م الأحد 08 مايو 2022
"سابقين المخطط".. رئيس هيئة قناة السويس : زيادة عدد الكراكات بمشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى 8 كراكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على دخول الكراكة "طارق بن زياد" في العمل على مشروع توسعة القناة ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس، قائلًا: "قلنا هنزيد عدد الكراكات مع تقدم المشروع"، مشيرًا إلى أن البداية كانت بكراكتين فقط في الازدواج في الجنوب وكراكتين في البحيرات المرة الصغرى، وحاليًا تم الوصول لوجود 4 كراكات في كل جزء.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أنه كان هناك انتظار للجزء الهندسي الذي يتم عمله مثل التاكسيات وأحواض الترسيب لزيادة أعداد الكراسات وحاليًا أصبحنا جاهزين بوجود 8 كراكات، موضحًا أن الهدف من زيادة أعداد الكراكات هو السرعة في إنجاز المشروع، قائلًا: "عدى سنة وفاضل سنة".

وتابع، أن السنة الأولى شهدت الانتهاء من 20 مليون متر مكعب بإجمالي حوالي 24 % من المشروع، قائلًا: "إن شاء الله هنخلص في معادنا بعد ما تم زيادة الكراكات في المشروع".

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس: "في مشروع الإزدواج بالبحيرات المرة الصغرى في المنطقة ما بين الكيلو 122 إلى الكيلو 132، تم إنجاز حوالي 15 مليون متر مكعب ومشروع التوسعة تم إنجاز حوالي 6 مليون متر مكعب بواقع حوالي 24 %، وبزيادة عدد الكراكات سيتم الانتهاء في يونيو القادم، في موعدنا المحدد وهو 24 شهرًا، والتاكسيات تم الانتهاء من حوالي 56 % منها وأحواض الترسيب تم الانتهاء من حوالي 85 % ونعمل على قدم سواء في كل الجوانب وسابقين المخطط شوية".

وأوضح أن القناة تأثرت بالإيجاب والسلب، نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفا: “كنا نتوقع أن تكون الآثار السلبية السائدة على القناة الفترة الحالية، ولكن حدث عكس ذلك”، مؤكدًا: "أن آثار الحرب الروسية الأوكرانية زاد حجم السفن في القناة بحوالي 95 سفينة وزادت الإيرادات بواقع 30 مليون دولار".

وأشار، إلى أن شهر أبريل شهد زيادة عدد السفن في القناة بحوالي 6.3 %، والحمولة الصافية زادت 4 % والإيرادات زادت بنسبة 13.6 %، قائلًا: "ربنا كرمنا والأزمة لم تؤثر بالسلب على قناة السويس ولكنها أثرت بالإيجاب على القناة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان