إعلان

"عايزين نبعد عن السياسة".. رئيس هيئة قناة السويس: "القناة مجرى ملاحي مفتوح للجميع"

07:50 م الأحد 08 مايو 2022
"عايزين نبعد عن السياسة".. رئيس هيئة قناة السويس: "القناة مجرى ملاحي مفتوح للجميع"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة مجرى ملاحي مفتوح للجميع ولا نفرق بين أي سفينة أو علم دولة، مشيرًا إلى مصر دولة تحافظ على المعاهدات والاتفاقيات.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد: "نسير وفق اتفاقية القسطنطينية والتي تسمح لجميع السفن بعبور القناة دون تمييز لهذه السفن، ولا يمكن منع أي سفينة إلا في حالة وجود حالة حرب قائمة مع الدول صاحبة السفينة وفي حالات تجارة المخدرات وغيرها من الحالات".

وتابع: "عايزين نبعد قناة السويس عن السياسة وخلينا نشتغل إحنا كممر ملاحي عالمي دولي تحكمنا الاتفاقيات والمعاهدات الدولية".

وأردف رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم إدخال الكراكة "طارق بن زياد" للعمل في مشروع توسعة القناة ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس، قائلًا: "قلنا هنزيد عدد الكراكات مع تقدم المشروع"، مشيرًا إلى أن البداية كانت بكراكتين فقط في الازدواج في الجنوب وكراكتين في البحيرات المرة الصغرى، وحاليًا تم الوصول لوجود 4 كراكات في كل جزء.

وأوضح "ربيع" أن السنة الأولى شهدت الانتهاء من 20 مليون متر مكعب بإجمالي حوالي 24 % من المشروع، قائلًا: "إن شاء الله هنخلص في معادنا بعد ما تم زيادة الكراكات في المشروع"، مؤكدًا: "في مشروع الازدواج بالبحيرات المرة الصغرى في المنطقة ما بين الكيلو 122 إلى الكيلو 132، تم إنجاز حوالي 15 مليون متر مكعب ومشروع التوسعة تم إنجاز حوالي 6 مليون متر مكعب بواقع حوالي 24 %، وبزيادة عدد الكراكات سيتم الانتهاء في يونيو القادم، في موعدنا المحدد وهو 24 شهرًا، والتاكسيات تم الانتهاء من حوالي 56 % منها وأحواض الترسيب تم الانتهاء من حوالي 85 % ونعمل على قدم سواء في كل الجوانب وسابقين المخطط شوية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان