إعلان

اتحاد التمويل الاستهلاكي: الشركات امتصت أثر رفع أسعار الفائدة عن قطاع الخدمات التعليمية

11:17 م الأحد 22 مايو 2022
اتحاد التمويل الاستهلاكي: الشركات امتصت أثر رفع أسعار الفائدة عن قطاع الخدمات التعليمية

كتب - معتز عباس:


قال سعيد زعتر، رئيس الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي، إن زيادة أسعار الفائدة مؤخراً دفع كافة شركات التمويل الاستهلاكي لرفع وتحريك أسعار الفائدة في اليوم التالي لاجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، ومن ثم تم رفع الاسعار بمقدار 200 نقطة.

وأضاف، "زعتر"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن الأسعار لن تتغير على العملاء القدامى لكن على العقود الجديدة في أعقاب قرار البنك المركزي.

وأوضح أنه فيما يخص الشركات التي تقدم خدمات تمويلية للتعليم وغيرها من الخدمات الرئيسية، مثل المدارس وبعض الخدمات حاولت بقدر الامكان إمتصاص قرار رفع أسعار الفائدة لعدم رفع سعر الفائدة بشكل كبير حتى تتناسب مع العميل، ولاتزيد الأعباء عليه عبر تحمل الشركات لقدر من رفع أسعار الفائدة دون رفعها كاملة على العميل، لأن تمويل التعليم مخاطرته قليلة.

ورداً على سؤال الحديدي: "هل بالإمكان أن يؤدي رفع أسعار الفائدة لتغير النمط الاستهلاكي في أوساط المستهلكين وتحديدًا فقه الألويات؟"، ليرد قائلاً: "بالطبع ده هيحصل الاتجاه للترفيه سيقل لان سعر التكلفة أعلى بسبب عامل الفائدة والتكلفة حيث يحدد المستهلك أولوياته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان