إعلان

خبيرة اقتصادية: قروض المبادرات لن تتأثر بقرار رفع أسعار الفائدة 2%

11:18 م الأحد 22 مايو 2022
خبيرة اقتصادية: قروض المبادرات لن تتأثر بقرار رفع أسعار الفائدة 2%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، إن القروض القائمة لن تتحرك رغم إقدام لجنة السياسة النقدية على رفع أسعار الفائدة بواقع 2%.

وأوضحت "الدماطي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن المقصود من ذلك هو المتعاقد على القروض في وقت سابق، لكن بالنسبة للقروض القادمة والجديدة سيتم التعاقد عليها وفقاً للشروط الجديدة.

وأكدت أن قروض المبادرات لن تتغير مثل التمويل العقاري بفائدة 3% على ثلاثين عاماً لن تتغير، وقرض إحلال السيارات فائدته مخفضة لن تتغير، قروض المبادرات مدعومة من البنك المركزي بمبادرات رئاسية لن تتغير أيضًا.

وتابعت: "فيه مشكلة تخص المواطنين أن بعضهم يتوجهون للبنوك للحصول على قروض دون قراءة الشروط بنحو جيد، على سبيل المثال تتنوع صنوف القروض بين الفوائد المتغيرة والثابتة، أما بالنسبة لبطاقات الائتمان هي خاضعة لمعاملات معينة خاصة بقواعد"، مستطردة: "لو اجتمعت لجنة الالكو لتحديد أسعار الفائدة في ضوء إجتماعات البنك المركزي وأتوقع أن يحدث ذلك على مستوى البنوك هذا الأسبوع".

وتوقعت الدماطي، إقدام بعض البنوك هذا الأسبوع في إطار الاتجاه العام لرفع الفائدة لتحريك الفوائد على الشهادات إلى متوسطات من 12 إلى 13% ستكون أعلى من القائمة، ولن تقترب من شهادات 18% كون الأخيرة مكلفة جداً بالنسبة للبنوك الأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان