إعلان

الصحة: نتحرك بقوة لتطعيم 70 % من الفئات المستهدفة بنهاية 2022

08:18 م الأربعاء 09 فبراير 2022
الصحة: نتحرك بقوة لتطعيم 70 % من الفئات المستهدفة بنهاية 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه على الرغم من عدم عدالة توزيع اللقاحات في العالم، وخاصة لأفريقيا إلا أن الدولة المصرية تتعامل باحترافية لتوفير كافة أنواع اللقاحات المعتمدة في العالم للمواطن.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن هناك متابعة دورية من الرئيس عبدالفاح السيسي ولجنة لإدارة الأزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين وتحرك وزارة الصحة المصرية يحقق أمان مختلف لملواطن المصري على الرغم من عدم عدالة توزيع اللقاحات، موضحًا أن ذلك جعل الدولة المصرية تصل لنسبة 43 من الفئات المستهدفة وحقق ما طالبت به منظمة الصحة العالمية بتلقيح 40 % .

وتابع، أن الدولة المصرية تتحرك بشدة وبقوة للوصول لـ 70 % في النصف الثاني من عام 2022، موضحًا أن هناك ارتفاع في معدل الإصابات بكورونا وهناك ارتفاع في معدلات الشفاء من فيروس كورونا، قائلًا: "متحور أوميكرون الأكثر انتشارًا ولكن مازالت اللقاحات فعالة والإجراءات الاحترازية فعالة أيضًا".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة: "على كل المواطنين الإقبال على الحصول على لقاحات كورونا ومن حصل على اللقاح يحصل على الجرعة التعزيزية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان