إعلان

"لدينا 74 مليون جرعة لقاح".. الصحة: نشهد حاليًا الموجة الخامسة"

08:27 م الأربعاء 09 فبراير 2022
"لدينا 74 مليون جرعة لقاح".. الصحة: نشهد حاليًا الموجة الخامسة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل الوضع الوبائي في مصر، قائلًا: "مازال هناك ارتفاع في معدلات الإصابة لكن هذا الارتفاع لا يناسب طرديًا مع معدلات الاحتياج لدخول المستشفيات، هناك ارتفاع نعم ولكنه ليس بنفس نسبة ارتفاع معدلات الإصابة المجتمعية.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن متحور أوميكرون الأكثر انتشارًا ولكن مازالت اللقاحات فعالة والإجراءات الاحترازية فعالة، مناشدًا جميع المواطنين بالإقبال على الحصول على لقاحات كورونا ومن حصل على اللقاح يحصل على الجرعة التعزيزية".

وتابع، أن هناك حوالي 646 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثالثة، ومن حصلوا على الجرعة الأولى حوالي 38 مليون و160 ألف مواطن، ومن حصل على الجرعة الثانية 27 مليون و512 ألف مواطن"، موضحًا أن إجمالي الجرعات التي تم اعطائها للمصريين حوالي 66 مليون جرعة لقاح، ولدينا 74 مليون و110 ألف جرعة لقاح متاحة تكفي لـ 52 مليون مواطن ".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة: "نحن في الموجة الخامسة من فيروس كورونا ولا نستطيع أن نحدد موعد الذروة إلا بعد ثبات معدل الإصابات وبداية انخفاضها".

عن قيام بعد الدول بعدم إلزمية ارتداء الكمامات، رد قائلًا: "دول نسب التطعيم في بلادهم تخطت الت 70 %".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان