إعلان

وزير البترول الأسبق: ارتفاع أسعار النفط بسبب قرار "أوبك" بخفض الإنتاج لن يستمر طويلًا

09:51 م السبت 08 أكتوبر 2022
وزير البترول الأسبق: ارتفاع أسعار النفط بسبب قرار "أوبك" بخفض الإنتاج لن يستمر طويلًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن كل القرارات التي تصدرها منظمة أوبك بشأن إنتاج البترول تأتي بعد دراسات ومناقشات بأكثر من وجهة نظر وزاوية، خصوصًا بعدما أعلنت أوروبا عن امتلاء خزانات الوقود لديها بنسبة 98%.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" مساء السبت، أنه مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية بدأ الضغط على أوروبا فيما يتعلق باحتياطي الوقود، وبالتالي ارتفعت الأسعار، في وقت سعت فيه واشنطن إلى وضع سقف للأسعار خلال زيادة بايدن إلى منطقة الخليج، لكنها لم تفلح".

وتابع وزير البترول الأسبق: "اعتراض أمريكا على قرار منظمة أوبك بخفض إنتاج النفط، جاء بسبب أنها تنظر إلى أن المستفيد منه وهما روسيا ومنطقة الخليج".

وأشار كمال إلى أن التأثير على مصر محدود لما لديها من اكتفاء من الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى خفض استيراد المواد البترولية بشكل كبير، والاقتراب خلال العام المقبل من الاستغناء عن الاستيراد بنسبة 90%.

وأضاف أن زيادة دولار واحد في سعر برميل النفط يضغط على الموازنة العامة للدولة، موضحًا أن ارتفاع أسعار النفط سيحدث بشكل لحظي مع قرار خفض الإنتاج، ولكن الارتفاع لن يستمر طويلًا وسيعود سعر برميل النفط للانخفاض إلى حوالي 80 دولارًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان