إعلان

السيد صقر: "كل من يحقق أرباح بأي طريقة يجب أن يدفع الضرائب"

09:14 م السبت 25 سبتمبر 2021
السيد صقر: "كل من يحقق أرباح بأي طريقة يجب أن يدفع الضرائب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور السيد صقر المشرف على وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، إن كل من يروج لفيديوهات على صفحته وتحقق مشاهدة ويحقق أرباح يخضع للضريبة، حيث أن المواطن الذي يتربح من خلال نشر مقاطع على الإنترنت سواء "مهرجانات" أو استشارات قانونية وطبية وغيرها من الأنشطة التي تحقق ربح يجب أن يدفع الضرائب.

وأضاف "صقر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء السبت، أن قانون ضريبة الدخل ليس بجديد، منوها أن أي مواطن يمارس نشاط يتربح من خلاله عليه أن يدفع الضرائب، قائلًا: "مجبناش قانون جديد وعاوزين نحقق العدالة الضريبية بين الناس".

وتابع: "كل دول العالم بتعمل ضرائب على التجارة الإلكترونية والمروجين لسلع وخدات الاستشارات عبر الإنترنت، والقانون ليس جديد وإنما يستهدف تحقيق العدالة الضريبية على المواطنين"، موضحًا أنه تم ضبط 4 حالات تجارة إلكترونية بتهمة التهرب الضريبي، منوها أن هؤلاء يمارسوا التجارة الإلكترونية وغير مسجلين بالضرائب.

وأردف، المشرف على وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب: "لدينا طرقنا الخاصة للوصول لحجم الأموال الأصلية التي يتم تحصيلها من التجارة الإلكترونية"، موضحًا أن النسبة الضريبية على الدخل فأن جميع الشركات التي تمارس نشاطًا تجاريًا أو غير تجاري تخضع للضريبة.

وأكد، أنه من المتوقع تحصيل تريليون جنيه من الضرائب هذا العام، كما أن هناك تدرج في فئة الضريبة وهناك بعض الإعفاءات التي تمنح لبعض الأشخاص في البداية، موضحًا أن هناك خط ساخن 16395 للرد على الشكاوى والإقرارات الضريبية.

وأشار، إلى أنه على حسب الإيراد سيتم تحديد قيمة الضريبة لمن يمارس التجارة الإلكترونية، قائلًا: "يتم تحصيل الضرائب على ايرادات البلوجيرز واليوتيوبرز حال تخطت 500 ألف جنيه سنويًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان