إعلان

الخارجية الأمريكية: لا يجب على أطراف أزمة سد النهضة اتخاذ إجراءات أحادية الجانب

11:28 م الثلاثاء 13 يوليو 2021
الخارجية الأمريكية: لا يجب على أطراف أزمة سد النهضة اتخاذ إجراءات أحادية الجانب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال ساميويل وريبريج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن أمريكا ضد وجود قوات تركية على الأراضي الليبية، مشيدًا بدور مصر الإيجابي في وقف إطلاق النار في غزة .

وأضاف "وريبريج"،خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن مياه النيل مهمة لمصر والسودان ومجلس الأمن يرى أن الاتحاد الإفريقي هي المؤسسة الأنسب للتعامل مع أزمة السد و الولايات المتحدة ترى ضرورة الحل بين الدول الثلاث في أزمة السد.

وأكد أن أمريكا مستعدة لتقديم المساعدات من أجل استعادة مسار المفاوضات وتؤيد استمرار المفاوضات بين الدول الثلاث لحل الأزمة ويجب حدوث اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لحل أزمة السد.

وأوضح أن الولايات المتحدة ستستمر في الحوار مع الدول الثلاث من أجل استمرار المفاوضات وأمريكا ترى أن أزمة السد الأثيوبي مهمة ويجب أن يتم حلها، مشيرًا إلى أهمية أن يكون هناك توافق حول الإطار الزمني من أجل الوصول لاتفاق بشأن السد وعلى جميع الأطراف عدم اتخاذ إجراءات أحادية الجانب.

كما أكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد ضرورة الإنسحاب من أفغانستان بعد تحقيق أمريكا لأهدافها وليس معنى الإنسحاب أن تتجاهل أمريكا ما يحدث بأفغانستان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان