إعلان

الطرق والكباري: 213 ألف سيارة يوميًا تسير على الدائري.. ونسرع للقضاء على العشوائية

11:47 م الثلاثاء 13 يوليو 2021
الطرق والكباري: 213 ألف سيارة يوميًا تسير على الدائري.. ونسرع للقضاء على العشوائية

كتب – معتز عباس:

قال اللواء حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، إن تطوير الطريق الدائري من المشروعات العملاقة التي تنفذها وزارة النقل، لافتًا إلى أنه مشروع صعب تنفيذه لأنه يمر بأكبر 3 محافظات كثافة سكانية ومرورية.

وأضاف "حسام الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أنه يمر على الطريق الدائري 213 ألف سيارة في اليوم، مؤكدًا أن العمل على تطويره بدأنا به منذ عام وثلاث أشهر.

وأوضح أنه تعرضنا لتحديات كبيرة لتطوير الطريق الدائري منها المرافق بكل أنواعها والتعديات وتوسيع الطريق لـ8 حارات، كذلك توزيع العمل بين ليلًا و نهارًا من أجل الانتهاء منه، وكشف أن هناك تحديات كبيرة فى أثناء توسيع الطريق.

ولفت إلى أن هناك مشروعات عملاقة تم تنفيذها فى مجال الطرق، وستعود على المواطنين و الإسكان، والمستهدف من 2014 تطوير 7 كيلو من شبكة الطرق الرئيسية وتم الانتهاء من 5 ألاف، وهناك طرق رئيسية بين المحافظات تم الانتهاء من أكثر من 5 ألاف كيلو ايضًا.

وأشار إلى أنه يتم العمل بالمنظومة الذكية فى جميع الطرق، وأن معدلات الحوادث تراجعت بنسبة تزيد عن 40%، وهذا أمر مهم للغاية، وقريبًا سيكون هناك محطات لأتوبيسات “PRT”، وفي التقاطعات الرئيسية فيه مواقف للأتوبيسات حتى لا نرى العشوائية الموجودة حاليًا، متابعًا: "هنقضي على العشوائية المنتشرة على الطريق الدائري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان