إعلان

"كل الأنواع موجودة".. الصحة: تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن يوميًا بلقاح كورونا

11:05 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021
"كل الأنواع موجودة".. الصحة: تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن يوميًا بلقاح كورونا

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة للإعلام، أن الموقع الخاص بوزارة الصحة يسمح حاليًا بتسجيل الفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا لتلقي لقاحات كورونا، قائلًا: "أي حد فوق الـ 15 سنة يقدر يدخل يسجل للحصول على لقاح كورونا"، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال ساعات قليلة سيتم إرسال رسائل نصية لهذه الفئة العمرية التوجه لتلقي اللقاح في بعض المراكز على مستوى الجمهورية وسيكون التطعيم بلقاح فايزر.

وأضاف "مجاهد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "حاليًا معندناش تراكمات للحصول على لقاحات كورونا، ويتم تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن يوميًا"، موضحًا: "أي تراكمات كان يتم الحديث عنها كانت قديمة من شهور قديمة وبالفعل تم حصرهم وإعادة إرسال رسائل لهم وتوجهوا لتلقي التطعيم وحاليًا معندناش قائمة انتظار مسجلة على الموقع".

وتابع: "أن تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن يوميًا أدى لزيادة الأعداد المقبلة لتلقي اللقاح"، مؤكدًا أن هناك حوالي 25 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا وحوالي 12 مليون مواطن تلقوا الجرعة الثانية ولدينا تدفقات من لقاحات كورونا بحوالي 73 مليون جرعة من مختلف أنواع اللقاحات استقبلتهم مصر منذ بداية الجائحة.

وأردف مساعد وزير الصحة للإعلام، أن مصر تستقبل يوميًا عدد من الجرعات من أنواع مختلفة ولدينا أعداد من اللقاحات التي لم تعطى للمواطنين حوالي 34 مليون جرعة لقاح، قائلًا: "عندنا ستوك كتير من التطعيمات ويمكن أعلنا منذ يومين أن مصر أصبح بها 100 % من أنواع اللقاحات على مستوى العالم وكل الأنواع موجودة بخلاف عملية التصنيع أو المواد الخام الموجودة".

وأوضح: "الـ73 مليون جرعة لقاح التي استقبلتهم مصر منذ بداية الجائحة تتضمن المواد الخام"، مؤكدًا: "فكرة الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية يتم دراستها، ويتم الحديث عن الجرعة الأولى والثانية فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان