إعلان

محافظ الإسكندرية: مصادرة 22 ألف كرسي من حملات الإشغالات وسيتم بيعهم في مزاد علني

11:08 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021
محافظ الإسكندرية: مصادرة 22 ألف كرسي من حملات الإشغالات وسيتم بيعهم في مزاد علني

كتب – معتز عباس:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الشواطئ من أي تغيرات قد تحدث بسبب التغيرات المناخية.

وأوضح "الشريف"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع حدوث نوات قوية وغزيرة من 10 و11 من الشهر الجاري، مضيفًا أنه تم إعداد حواجز لمواجهة أي ارتفاعات محتملة في منسوب مياه البحر.

ولفت إلى أن شواطئ الإسكندرية استعدت لموسم النوات، مؤكدًا أن هناك اهتمام بصيانة خطوط الصرف وشنايش الأمطار.

وشدد على أنه لن يتم السماح بإهدار مياه الأمطار وسقوطها في البحر كما يحدث من قبل، حيث إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالحفاظ على كل نقطة مياه.

وأكد أن أحد الأندية أنشأت قاعة أفراح وحجبت رؤية البحر عن المواطنين، كما أن مساحات من البحر والشاطئ منذ عشرات السنوات هي ملك لشعب إسكندرية، لكن البعض أعتقدوا أن هذه الأماكن باتت ملكهم، مشددًا على أن هذا غير مقبول من قبل أي طرف أن تحجب رؤية البحر عن المواطنين.

وأشار إلى أنه تم مصادرة 22 ألف كرسي من حملات الإشغالات، على أن يتم بيعهم في مزاد علني وجاري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية لذلك، لافتا إلى أن هناك 2 شاطئ مجاني وسيتم إنشاء 2 آخرين بحلول الموسم المقبل، وتزويدها بفرش من هذه المضبوطات.

ونوه إلى أنه تم إعداد حواجز لمواجهة أي ارتفاعات محتملة في منسوب مياه البحر، مؤكدًا أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الشواطئ من أي تغيرات قد تحدث بسبب التغيرات المناخية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان