إعلان

غرفة صناعة الملابس الجاهزة: نتوقع ارتفاع أسعار الموسم الصيفي القادم

12:36 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021
غرفة صناعة الملابس الجاهزة: نتوقع ارتفاع أسعار الموسم الصيفي القادم

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، إن تأثير موجة التضخم العالمية على قطاع الملابس الجاهزة له طبيعة مختلفة، كون بداية التجهيز للملابس التي تتعلق بالموسم الصيفي او الشتوي تبدأ بفترة طويلة.

وأوضح "عبد السلام"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أننا بدأنا الاستعداد للموسم الشتوي منذ شهري يوليو وأغسطس حتى نملك جاهزية بحلول أكتوبر ونوفمبر، مؤكدًا أن أسعار منتجات الملابس الشتوية لن تتأثر بشكل كبير بالموجة التضخمية العالمية الأخيرة.

وتوقع أن يتأثر الموسم الصيفي القادم بالموجة التضخمية وأن تظهر تأثيراتها عليه، متابعًا: "المشكلة دلوقتي اننا بنجهز منتجات الموسم الصيفي الأن ومع الارتفاع الشديد في مدخلات الإنتاج حيث تعتمد الصناعة في مصر على مدخلات مهمة مثل الغزول التي إرتفعت بنسبة 70-75% وهي نسبة كبيرة،الحاوية 40 قدم كان ثمنها 1700 دولار الآن أصبحت 7500 دولار ".

وأكد أنه من المتوقع أن تنعكس هذه العوامل على أسعار الملابس الصيفية في موسم صيف 2022، مستطردًا: "كل ده هياثر بشكل مباشر على الأسعار لأننا سنوياً نحتاج لمليون طن من الغزول تامة الصنع من الهند وباكستان، وننتج منهم محليا 40% ونستورد ما يقدر بنحو 60% ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان