إعلان

ارتفاع الأسعار والاستعداد للأمطار وأزمة وزيرة الصحة.. أبرز قضايا التوك شو

10:58 ص السبت 30 أكتوبر 2021
 ارتفاع الأسعار والاستعداد للأمطار وأزمة وزيرة الصحة.. أبرز قضايا التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي.

• وزير التموين: موجة تضخم تضرب الأسواق العالمية وعلينا التكاتف لمواجهتها

قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك موجة تضخم تضرب الأسواق العالمية، لافتًا إلى أن التضخم في الولايات المتحدة وصل 5.5% وألمانيا 4% وهذه النسب لم تكن معهودة مع اقتصاديات كبرى بهذا الحجم، مناشدًا المواطنين بضرورة التكاتف لمواجهة الموجة التضخمية العالمية المقبلة.

وأضاف مصيلحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن هناك لجنة عليا تم تشكيلها من قبل الوزارة للنظر في تسعير الزيت بعد زيادة أسعاره عالميًا، مؤكدًا أن مخزون الزيت لدي مصر يكفي للاستهلاك لمدة 5 شهور ونصف.

• مصطفى وزيري: نجهز للإعلان عن كشف أثري كبير بداية ٢٠٢٢

قال مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، إنه يهوى الحفر والتنقيب عن الآثار بصورة كبيرة تفوق الخيال، لذا طلب من الدكتور خالد عناني أن يضع له ميزانية لاكتشاف آثار محافظة الأقصر وبالفعل تمكن من اكتشاف مقبرتين مليئة بالتوابيت والتماثيل الفرعونية القديمة.

وأكد وأضاف وزيري، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المُذاع عبر فضائية "CBC"، مساء الجمعة، أن الأعلى للآثار يجهز حالياً للإعلان عن كشف أثري كبير بداية عام ٢٠٢٢.

• محافظ الإسكندرية يكشف استعدادات المحافظة لموسم السيول والأمطار

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استعدادات المحافظة لفصل الشتاء وموسم السيول والأمطار.

وقال الشريف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، أن الإسكندرية شهدت مواسم أمطار غزيرة منذ عام 2015 نتيجة للتغيرات المناخية على مستوى العالم، لافتًا إلى ان أجهزة المحافظة تستعد لموسم الأمطار منذ 4 شهور.

• عمرو أديب: وزيرة الصحة ليس لها علاقة بواقعة فساد الوزارة.. ولن تعود لمنصبها

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك وقائع فساد بوزارة الصحة بالفعل، وجار التحقيق فيها من قبل مكتب النائب العام، مضيفًا: "بيان النيابة كان واضح وهناك تحقيق مع بعض العاملين بالوزارة".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة: "هحاول أنتقي كماتي بحرص شديد.. من حوالي ساعتين تأكد لي من مصادر خارج جهات التحقيق ومن ناس أثق فيهم أن وزيرة الصحة هالة زايد ليس لها علاقة بواقعة فساد الوزارة الجاري التحقيق فيها".

وتابع مقدم برنامج "الحكاية": وارد جدًا انه ميكونش فيه معلومات مذاعة للرأي العام من قبل النيابة حفاظًا على سير التحقيقات، ولكن أستطيع أن أؤكد أن وزيرة الصحة لن تعود لمنصبها مرة أخرى".

فيديو قد يعجبك: