إعلان

متحدث الرئاسة يكشف عن نتائج القمة الإفريقية المصغرة بشأن سد النهضة

10:26 م الجمعة 26 يونيو 2020
متحدث الرئاسة يكشف عن نتائج القمة الإفريقية المصغرة بشأن سد النهضة

كتب- حسن مرسي:

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك مساء اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، في قمة إفريقية مصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي لمناقشة قضية سد النهضة، بحضور كل من رئيس وزراء السودان عبد الله الحمدوك ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد.

وأضاف راضي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد، قام بمجهود كبير في التنسيق للقمة المصغرة التي استمرت قرابة الخمس ساعات، مؤكدًا أن الاجتماع تم في إطار أجواء إيجابية وجيدة من جميع الأطراف.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة، أنه تم الاتفاق علي تشكيل لجنة فنية حكومية من الدول الثلاث وقانونين واطراف دولية والاتحاد الإفريقي في غضون أسبوعين، كما أنه تم الاتفاق علي أنه ليس هناك اتخاذ أي إجراءات أحادية بشأن ملء خزان سد النهضة، كما تم الاتفاق على إطار زمني لبلورة الاتفاق وهي أسبوعين.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه سيتم أخطار مجلس الأمن بهذه التطورات وما تم التوافق عليه في القمة المصغرة، لافتًا إلى أن جلسة مجلس الأمن المقرر عقدها يوم الإثنين لم يتم إلغاؤها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان