إعلان

"الصحة العالمية": "كورونا أصبح خطرًا عالميًّا.. ومصر خالية من الفيروس"

09:21 م السبت 29 فبراير 2020
"الصحة العالمية": "كورونا أصبح خطرًا عالميًّا.. ومصر خالية من الفيروس"

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر لديها خبرة في مواجهة الأوبئة، وهي التي اكتسبتها نتيجة الأمراض التي أصابت العالم في السنوات الأخيرة، وهو ما وضع مصر في استعداد تام في ظل وجود خطة لمواجهة أي فيروس على مدى السنوات موجودة لدى وزارة الصحة والسكان؛ خصوصًا قطاع الطب الوقائي وتحديثها عند الضرورة.

وأضاف جابور، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن الخطة تم تحديثها عقب ظهور أول حالة إصابة بـ"كورونا"، إذ كان هناك تنسيق تام ووثيق بين المنظمة ووزارة الصحة المصرية؛ لمدّ الوزارة بكل المعلومات عن الفيروس الجديد وكل الإرشادات التي استخدمت لتحديث هذه الخطة.

وأشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر بالإجراءات التي اتخذتها مصر لعودة المصريين من ووهان الصينية، قائلًا: "تمت بطريقة علمية وإنسانية سليمة ضمن إرشادات المنظمة"، موضحًا أن تبادل المعلومات بين دول العالم أسهم في التصدي للأوبئة، والمنظمة أعلنت أن (كورونا) أصبح خطرًا عالميًّا وطارئ صحة عامة ذا خطر دولي، ولابد من تكاتف الجهود لمواجهته.

وتابع جابور بأن مصر لم تسجل سوى حالة إصابة واحدة حاملة لفيروس كورونا في مصر، وتم عزلها لمدة 14 يومًا وتم شفاؤها، منوهًا بأنه في الفترة الحالية لا توجد أية حالات إصابة في مصر بفيروس كورونا، موضحًا أن هناك 135 مواطنًا خالطوا الحالة الصينية المصابة بكورونا، وتم التأكد من خلوهم من الفيروس بواسطة فريق طبي على أعلى مستوى.

وشدد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر على أنه لا يمكن لأية دولة في العالم إخفاء حالات مصابة بفيروس كورونا، كما أنه لابد من الحذر من كل السياح القادمين من عدد من الدول؛ مثل "الصين وإيران واليابان وإيطاليا"، موضحًا أن مصر تجري بحثًا لتاريخ السفر لأي شخص قادم من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا.

وأشار جابور إلى أن وزارة الصحة المصرية خصصت الخط الساخن 105؛ للرد على استفسارات الجمهور عن فيروس كورونا، كما أن مصر تعاملت بشفافية بشأن تقريرها لمنظمة الصحة العالمية بشأن كورونا، موضحًا أن الحرارة المرتفعة في الصيف تحد من انتشار المرض؛ حيث إن أعراض فيروس كورونا مشابهة لأعراض البرد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان