إعلان

مجدي الجلاد: "أنا خريج الدفعة الذهبية للإعلام.. وكنت أطمح أن أصبح صحفيًّا شهيرًا"- فيديو

09:47 م السبت 29 فبراير 2020
مجدي الجلاد: "أنا خريج الدفعة الذهبية للإعلام.. وكنت أطمح أن أصبح صحفيًّا شهيرًا"- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، التي تضم البوابات الإلكترونية "مصراوي، يلا كورة، الكونسلتو، شيفت": "إن دخولي الإعلام بدأ بكوبون التنسيق عام 1982، بعد حصولي على الثانوية العامة؛ حيث كنت كاتبًا في الرغبة الأولى اللي كانت هتيجي أكيد (كلية الألسن)، لأني كنت عايز أمتلك لغةً على الرغم من رغبتي في دخول الإعلام".

وأضاف الجلاد، خلال لقائه مع برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم السبت :"أخويا محسن الجلاد السيناريست وكاتب السيناريو المعروف، هو الذي أقنعني أن أكتب (إعلام) مباشرةً في رغبات التنسيق، ودخلت كلية الإعلام وأنا مؤمن بحاجة واحدة أنه أكيد لو أخلصت للمهنة دي وزي ما كنت بادعِي أن أكون من أفضل الصحفيين وأن أصبح صحفيًّا مشهورًا، إن ربنا يوفّقني في المحافظة على اسمي".

وأشار رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام إلى أن دفعته كانت تسمى (الدفعة الذهبية لكلية الإعلام)، وهي دفعة عام 1986، موضحًا: "لحد دلوقتي بندوّر إيه اللي خلَّى دفعتنا على قمة كلية إعلام جامعة القاهرة، وماحدش عارف!".

وتابع الجلاد: "كنا مجموعة من الطلبة جايين من كل المحافظات والأرياف، واجتمعنا في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وكنا أكثر من 80 شخصًا، وخرج منا أكتر من 30 شخصًا مميزًا.. دفعتي ربما تكون قدرية؛ بأن كل هذه المجموعة تتجمَّع كدفعة واحدة".

وأوضح رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام": "كثيرون من دفعتي كانوا قريبين منِّي، وكلهم أصدقاء وإخوة، واتكتب علينا إننا نقعد في مبنى واحد في المدينة الجامعية وهو مبنى 9، ودخلنا الجيش مع بعض في سلاح الشؤون المعنوية"، مضيفًا: "الإعلامي عمرو أديب كان بيجيب لنا ساندوتشات، والكاتب الصحفي ياسر رزق كنا أصدقاء نجتمع في شقته في مدينة نصر، والإعلامي محمد علي خير، وأنور الهواري، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين، وجميلة إسماعيل، ودينا عبد الفتاح، وأسامة بهنسي، وجمال غطاس، ويسري فودة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان