إعلان

تنمية المشروعات يسعى لتمويل الفرص الاستثمارية في محافظة الوادي الجديد

03:01 م الأحد 21 يوليه 2024

كتبت- منال المصري:

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر سعيه إلى دعم الفرص الاستثمارية ماليا وفنيا في محافظة الوادي الجديد لتشجيع أبناء المحافظة على التوجه للعمل الحر بما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل والتوسع في المشروعات الإنتاجية بالمحافظة وتطويرها وفق ما يتلاءم مع احتياجات الأسواق الداخلية والخارجية.

وجاء ذلك وفق بيان من الجهاز اليوم، خلال استقبال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بحضور حنان مجدي نائب المحافظ ومحمد عبد الملك نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وسعيد سبع مدير فرع الجهاز بالمحافظة.

وقام الجانبان بتفقد عدد من المشروعات منها مزرعة الطحان لانتاج الحرير ومركز الدكتور حسن حلمي للتدريب والذي يقدم خدمات تدريبية لذوي الهمم.

كما تم تسليم عدد من أصحاب المشروعات رخص توفيق أوضاع مشروعاتهم للتحول للقطاع الرسمي ورخص مزاولة النشاط، وفق البيان.

وقال رحمي إن محافظة الوادى الجديد تتميز بعدد من القطاعات الواعدة التي يمكن استغلالها وتطويرها ومنها التمور والصناعات اليدوية بالإضافة إلى صناعة الحرير التي تسعى الدولة لتوطينها حاليا.

وقال محافظ الوادي الجديد إنه سيتم التوسع في التعاون بين الجانبين في المرحلة المقبلة لتوجيه المزيد من الدعم لأبناء المحافظة والتوسع في المشروعات الصناعية والإنتاجية التي تتمتع بها المحافظة.

وقام جهاز تنمية المشروعات، وفق البيان، بضخ تمويلات في محافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 1 يوليو 2014 وحتى مايو 2024 بنحو 647 مليون جنيه ساهمت في تمويل أكثر من 11 ألف مشروع متنوع ووفرت ما يزيد عن 27 ألف فرصة عمل.

فيما تم إصدار 1561 رخصة مؤقتة لمشروعات جديدة و1407 رخصة نهائية لمشروعات جديدة و220 رخصة توفيق أوضاع.

كما ساهم جهاز تنمية المشروعات في تمويل مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية بالمحافظة خلال ذات الفترة بنحو 33.8 مليون جنيه في مجالات تحسين مياه الشرب وترميم المدارس ومراكز الشباب والتدريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان