إعلان

مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار ووكالة ترويج الاستثمار القطرية لتعزيز العلاقات

04:54 م السبت 02 مارس 2024

حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار يوقع على مذكرة تفاهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري

وقع حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على مذكرة تفاهم مع وكالة ترويج الاستثمار القطرية بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين، وذلك على هامش مشاركته فى اللجنة المصرية القطرية المشتركة.

وبحسب بيان للهيئة اليوم، تهدف المذكرة إلى تشجيع التعاون الاستثماري بينهما وتقديم الدعم المتبادل للمستثمرين لتعزيز الاستثمار لدى كل منهما وتسهيل إنشاء المشروعات الاستثمارية المشتركة بين الشركات في كلا البلدين.

كما تهدف المذكرة بين الطرفين إلى مساعدة بعضهما البعض في تنظيم أنشطة ترويج الاستثمار في البلدين، وتذليل التحديات التى تواجه المستثمرين.

وقال حسام هيبة، إن مصر تعمل على توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، و تذليل كافة العقبات للمستثمرين، واستعداد الهيئة لتقديم كافة المساعدات للشركة للتوسع فى استثماراتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن هذا البرتوكول يأتى تفعيلا لاستراتيجية الهيئة بالتعاون مع شركاء الأعمال والجهات المعنية بهدف جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر.

وتعد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هى الجهة المنوط بها تنظيم وتشجيع وإدارة وترويج الاستثمارات في مصر بما يحقق أهداف خطة التنمية الاقتصادية الوطنية وتمكين وتعظيم دور القطاع الخاص كلاعب أساسي ومحوري في تحقيق التنمية الاقتصادية، وبما يضمن له القدرة على المنافسة والتأثير الإيجابي على عملية النمو وتوفير فرص العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان