إعلان

طوابير على فروع البنوك والإقبال يصل إلى الذروة قبل إجازة عيد الأضحى

01:26 م الإثنين 26 يونيو 2023

طوابير وتكدس المواطنين أمام البنوك

كتبت- منال المصري:

قال مديرو فروع في عدد من البنوك، إن تكالب العملاء على فروع البنوك قبل إجازة العيد أدى إلى زيادة زحام العملاء داخل الفروع ووجود طوابير خارجها تنتظر دورها لدخول الفرع وتلقي الخدمة.

وأوضحوا أن أغلب حركات العملاء في البنوك تمثلت في تعاملات السحب أكثر من الإيداع بهدف شراء مستلزمات العيد من الأضحية وشراء اللحوم والملابس والتبرعات وشراء صك أضحية والحصول على نقود جديدة بمناسبة عيدية عيد الأضحى التي تعد أحد التقاليد المصرية القديمة.

وأعلن البنك المركزي إجازة عيد الأضحى وذكرى 30 يونيو في البنوك، والتي تمتد لفترة 7 أيام بدءا من غدٍ الثلاثاء وحتى يوم الاثنين المقبل على أن يتم استئناف العمل يوم الثلاثاء بعد المقبل 4 يوليو.

وأضاف مديرو الفروع أنه تمت زيادة عدد الموظفين على الشباك (تلر) وخدمة العملاء لاستيعاب الأعداد الكبيرة من العملاء على الفروع وتنفيذ كافة طلباتهم التي تتباين من عميل إلى آخر.

وذكروا أن حجم التحويلات من المصريين العاملين في الخارج قبل إجازة العيد ما زالت منخفضة وهو ما يأتي على غير المعتاد خلال السنوات الماضية التي كانت تشهد انتعاشا في مثل هذه المناسبة، وهو ما يعود إلى انتشار تجار السوق السوداء لتجارة العملة داخل وخارج مصر في الفترة الحالية لاستقطاب أموال العاملين بالخارج من المنبع.

وتسبب الزحام في استمرار عمل الموظفين داخل الفروع إلى بعد مواعيد العمل الرسمية حتى الساعة السابعة والثامنة مساء خلال آخر يومي عمل (الخميس وأمس الأحد) للانتهاء من كافة طلبات العملاء وإقفال الحسابات التي تم تنفيذها على مدار اليوم، بحسب مديري الفروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان