إعلان

30 مليون يورو من بنك الإمارات دبي الوطني لشركة حياة مصر لتدشين مصنعا

02:41 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني-مصر، التابع لبنك الإمارات دبي الوطني، توقيع اتفاقية قرض متوسط الأجل بقيمة 30 مليون يورو مع شركة حياة مصر للمنتجات الصحية

وأضاف البنك في بيان له اليوم، أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين بنك الإمارات دبي الوطني- مصر وحياة مصر تفتح آفاقاً جديدة لكلا الطرفين، مما يضمن الازدهار المتبادل ويساهم في تطوير السوق المصري.

ومن المقرر، بحسب البيان، أن تطلق شركة حياة مصر مصنعاً حديثاً للمناديل الورقية في العين السخنة، باستثمارات تقدر بنحو 70 مليون دولار أمريكي.

ويهدف القرض المقدم من بنك الإمارات دبي الوطني- مصر تمويل هذا المشروع الطموح، والذي سيضع حياة مصر كلاعب رائد في هذه الصناعة.

ويتماشى ذلك مع استراتيجية النمو التي ينتهجها بنك الإمارات دبي الوطني- مصر لزيادة حصته السوقية في القطاع المصرفي المصري، وتأكيد حضوره القوي في السوق المصري، والاستحواذ على جزء أكبر من أعمال الإقراض، وتوسيع قاعدة العملاء في الأسواق الرئيسية.

وقال عمرو الشافعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني-مصر، إن أهمية هذه الشراكة تأتي تماشياً مع استراتيجية نمو البنك موضحا أن " أهمية هذا القرض ليست فقط من أجل تحقيق استراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، بل أيضا تأكيداً على التزامنا بدعم التنمية الاقتصادية والاستدامة في مصر".

وأضاف الشافعي أنه "من خلال توفير التمويل لمُصنعي المنتجات المتعلقة بالصحة ودعم التوسع في قدرات التصنيع المحلية، نساهم في نمو الاقتصاد المصري والنهوض به"

ويأتي هذا التوقيع تماشيا مع الاستراتيجية الشاملة للبنك لدعم التنمية المستدامة وتقديم مساهمات إيجابية للمجتمعات التي نخدمها، فضلا عن التزامنا بدعم رؤية مصر 2030."

وأكد تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني- مصر، على التزام البنك بالتعاون الاستراتيجي مع المستثمرين الأتراك في مصر، مع التركيز بشكل خاص على الشركات التي تروج للصادرات

وأضاف "نحن متحمسون للشراكة مع حياة مصر في تمويل هذا التوسع الجديد في إنتاج المناديل الورقية بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية المخصصة لخدمة أسواق التصدير الآخذة في الاتساع وتشكل شراكتنا الاستراتيجية مع حياة أساس استراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني الهادفة إلى إقامة شراكات مع الشركات العالمية الكبرى ودعمها لتحقيق طموحاتها عبر تواجدها في 13 دولة."

وباعتبارها شركة عالمية للسلع الاستهلاكية سريعة الدوران ورائدة عالمياً في مجال المنتجات الصحية، فإن خطة حياة مصر للنمو كمركز للتصدير تتلقى دفعة قوية من خلال هذه الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، ولا يعزز هذا الاستثمار قاعدة تمويل حياة مصر فحسب، بل يخلق أيضا شراكة محلية في سوق مالي مليء بالتحديات،بحسب البيان.

ومن المتوقع، بحسب البيان، أن يساهم مصنع المناديل الورقية الجديد بحوالي 80 مليون دولار في صادرات البلاد وخلق 80 فرصة عمل مباشرة جديدة.

وقال شينول كيسيرلي أوغلو المدير العام لشركة حياة مصر، إن المجهودات التي تبذلها الشركة لتحويل مصر إلى مركز لصادرات شركة حياة الإقليمية "على مر السنين يستحق التقدير.

وأضاف أنه "عملنا بلا كلل لتحويل مصر إلى مركز تصدير لشركة حياة العالمية في المنطقة، والاستفادة من إمكاناتها التي لا مثيل لها، نحن ملتزمون بالاستثمار في مصنع المناديل الورقية الجديد الذي سيخدم التصدير بنسبة 100٪ بحوالي 80 مليون دولار أمريكي وما لا يقل عن 80 فرصة عمل مباشرة جديدة."

وتم إبرام هذه الصفقة بنجاح، وفق البيان، تحت إشراف تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية، وخالد يحيى، رئيس قطاع الشركات الأجنبية ومتعددة الجنسيات، وماركو مجدي، رئيس قطاع بإدارة ائتمان الشركات متعددة الجنسيات بالإضافة إلى السيدة هالة فؤاد، مديرة العلاقات.

وقد لعب قسم الشركات في بنك الإمارات دبي الوطني-مصر دوراً رئيسياً في تسهيل الصفقة.ك، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان