إعلان

المركزي: 350% نموا بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 7 سنوات ونصف

02:42 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن تيسير البنك المركزي إجراءات حصول العملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويلات ساهم في تحقيق طفرة في حجم التمويلات الموجهة من القطاع المصرفي لتلك المشروعات بمعدل نمو بلغ 350% في الفترة من يناير 2016 وحتى يونيو 2023.

وأضاف أبو النجا، خلال كلمته في مؤتمر ومعرض المدفوعات الرقمية والشمول المالي العاشر Pafix، اليوم الاثنين، أن التطور الذي تشهده التكنولوجيا المالية والتطبيقات المبتكرة للدفع الإلكتروني، ينعكس إيجابيًا على الشمول المالي، ويعزز فرص نمو المشروعات الناشئة ومتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وذكر أن البنك المركزي عمل على تقديم الدعم الفني والخدمات غير المالية والاستشارية لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة ومتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك عام 2019 بالشراكة مع القطاع المصرفي وعدد من الجامعات والجهات المحلية والدولية بهدف تهيئة البيئة الداعمة من خلال تقديم حزمة متنوعة من برامج الدعم الفني والخدمات غير المالية والاستشارية.

وتتضمن المبادرة أيضا برامج تطوير الأعمال والاحتضان والتحول الرقمي ودعم الابتكار، بما يسهم في نمو تلك المشروعات ورفع تنافسيتها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، بحسب أبو النجا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان