إعلان

"تنمية المشروعات": ضخ 642 مليون جنيه لتمويل مشروعات بسيناء في 9 سنوات

04:20 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز ضخ تمويلات بنحو 642 مليون جنيه في محافظتي شمال وجنوب سيناء خلال آخر 9 سنوات من 2014 وحتى 2023.

وأوضح في بيان للجهاز اليوم، إن هذه التمويلات ساهمت في تمويل نحو 9 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر وتوفير نحو 20 ألف فرصة عمل.

وهذه التمويلات تأتي، وفق البيان، تنفيذا لاستراتيجية الدولة الهادفة إلى تنمية وتعمير أراضي سيناء وتهيئة البيئة لتصبح مواتية لنمو المشروعات الصغيرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للجهاز أن الخدمات المقدمة خلال ذات الفترة لم تقتصر على إتاحة التمويلات اللازمة لإقامة المشروعات أو لتطوير المشروعات القائمة بالفعل، بل تضمنت توفيق أوضاع المشروعات بما يضمن استقرارها واستمرارها وحصولها على خدمات قانون تنمية المشروعات.

ويقدم الجهاز من خلال وحدات الشباك الواحد التابعة له في المحافظتين خدمات متعددة لمساعدتهم على استخراج رخص نهائية ومؤقتة لمشروعاتهم مما يضمن استقرار هذه المشروعات ونموها، وفق رحمي.

وأضاف رحمي أن الجهاز يقوم بتنفيذ مشروع " المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة من خلال تحسين قدراتها وتنمية المجتمعات المنتجة" بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي وذلك في 6 محافظات للمساهمة في تطوير قدرات السيدات والفتيات المنتجات ليتمكن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر أو تطوير مشروعاتها القائمة.

وقال الجاز تدريب المئات من السيدات ومساعدتهن على تطوير منتجاتها كما تم تدريب عدد من الجمعيات الأهلية لبناء قدراتهم وتأهيلهم لتقديم خدمة أفضل للسيدات في هذه المناطق مما يمكنها من بدء مشروعاتها والاستمرار فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان