إعلان

تنمية المشروعات: 1.61 مليار جنيه تمويلات خلال 10 سنوات في أسوان

01:42 م الأحد 21 أبريل 2024

باسل رحمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

بحث باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التوسع في تمويل ودعم المشروعات الصناعية بالمحافظة.

وبحسب بيان الجهاز اليوم، سيتم إتاحة مختلف الخدمات التي يقدمها الجهاز للمجمعات الصناعية بمنطقتي جنينة والشباك بمركز نصر النوبة والمدينة الصناعية بالعلاقي مما يسهم في تطوير المشروعات القائمة أو إنشاء مشروعات جديدة.

وأضاف رحمي أن الجهاز ضخ نجو 1.61 مليار جنيه لمحافظة أسوان منذ 2014 بما ساهم في تمويل 76 ألف مشروع وأتاحت ما يزيد على 102 ألف فرصة عمل.

وتابع أن الجهاز ضخ نحو 244.9 مليون جنيه خلال مشاركته في المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة إذ استفاد منها 9.4 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر.

وأتاحت هذه التمويلات بالمبادرة نحو 14.5 الف فرصة عمل وذلك فيما يزيد على مائة قرية في مراكز كوم امبو وادفو ونصر النوبة، بحسب رحمي.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ إن الجانبين سيعملان سويا على تيسير وصول تلك الخدمات لجميع الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة داخل المحافظة أو تطوير مشروعاتهم مع التركيز على الشباب وخريجي الجامعات وكذلك المرأة لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

وأوضح أن المحافظة تعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بها لخلق فرص استثمارية جديدة وواعدة أمام أصحاب الأعمال أو الراغبين في إقامة مشروعات جديدة.

وأضاف المحافظ أن تطوير المناطق الصناعية يهدف إلى تلبية احتياجات اٍلأسواق المحلية وزيادة قدرتها على التصدير والوصول للأسواق الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان