إعلان

بنكا "أفريكسيم" وإكزيم الصيني يوقعان قرض بـ600 مليون دولار لتمويل التجارة

02:39 م الجمعة 20 أكتوبر 2023

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنكا التصدير والاستيراد الإفريقي (أفريكسيم) والتصدير والاستيراد الصيني (إكزيم) على قرض بقيمة 600 مليون دولار لإعادة إقراضها للدول الإفريقية- الأعضاء في رأس مال أفريكسيم بنك- لتمويل التبادل التجاري بين إفريقيا والصين لزيادة التعاون المالي.

وبحسب بيان من أفريكسيم بنك اليوم، وقع على الاتفاقية زانغ وان كي، نائب رئيس إكزيم بنك، وجورج لومبي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بحضور شينغ جون رين، رئيس إكزيم بنك و بنديكت أوراما، رئيس أفريكسيم بنك.

وتعد مصر من أكبر المساهمين في رأس مال البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" ممثلة في البنك المركزي المصري وعددا من البنوك الحكومية الأخرى منها الأهلي ومصر.

وقال أوراما إن هذا التمويل سيساعد على تحفيز تمويل التجارة بين إفريقيا وجمهورية الصين الشعبية، وبالتالي تعزيز تدفق السلع ورؤوس الأموال والتكنولوجيا.

وأضاف أن إفريكسيم بنك يعمل بجد لتوسيع دوره في تمويل التجارة الأفريقية ودعم فرص التعاون في القارة وذلك وفق استراتيجية البنك التي تمتد من (2022 إلى 2026) حيث العمل مع إكزيم بنك الصيني يساعد على تحقيق أهداف هذه الاستراتيجية، وخاصة من خلال توسيع القدرة التصنيعية التصديرية لإفريقيا.

واتفق الجانبان على الاستفادة من توقيع هذه الاتفاقية كفرصة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك الأعمال الائتمانية (القروض) والاستثمار في الأسهم وعمليات سوق رأس المال والتمويل التجاري وتبادل الخبرات والمعرفة، من أجل تقديم مساهمات إيجابية للصين وإفريقيا.

فيديو قد يعجبك: