إعلان

قبل اجتماع الفائدة بالمركزي.. تفاصيل الشهادات الأعلى عائدا في 10 بنوك

12:35 م السبت 21 أكتوبر 2023

أسعار الفائدة على الشهادات الأعلى عائدا في 10 بنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تواصل 10 بنوك بيع شهادات ادخار ذات العائد الثابت الدوري المنتظم على الجنيه المصري ضمن الأعلى الفائدة على مستوى البنوك، وذلك مع قرب عقد البنك المركزي اجتماع الفائدة قبل الأخير خلال العام الجاري في بدايات الشهر المقبل.

وشهادات الادخار للعائد الثابت الدوري الذي يصرف شهريا تدخل في أولى أولويات العملاء لتوظيف مدخراتهم في أوعية بالبنوك تدر لهم عائدا منتظما يساعدهم على سداد نفقات معيشتهم الشهرية.

كانت البنوك رفعت أسعار الفائدة على شهادات الادخار أكثر من مرة على مدار العامين الأخيرين بعد رفع البنك المركزي سعر الفائدة 11% منها 3% خلال العام الجاري ليصل سعر الكوريدور "متوسط سعر الفائدة لديه" عند نطاق 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض.

وبجانب العائد المرتفع، تتميز شهادات الادخار بسهولة كسرها قبل انتهاء آجالها بشرط مرور 6 شهور على شرائها، والاقتراض بضمانها أو إصدار بطاقات ائتمان "كريدت كارد" للدفع الإلكتروني للمشتريات.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية تفاصيل أسعار الفائدة على الشهادات ذات الفائدة الثابت للعائد الدوري في 10 بنوك قبل قرار البنك المركزي بحسم الفائدة للمرة السابعة خلال 2023.

البنك الأهلي المصري

- الشهادة البلاتينية الثلاثية: تصرف فائدة بنسبة 19% سنويا، بدورية صرف شهرية للعائد، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك مصر

- شهادة القمة الثلاثية: تصرف فائدة بنسبة 19% سنويا، بدورية صرف شهرية للعائد، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك القاهرة

- الشهادة الثلاثية: تصرف فائدة بنسبة 19% سنويا، بدورية صرف شهرية للعائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء مليون جنيه.

- الشهادة الثلاثية: تسجل نسبة الفائدة 18%، بدورية صرف شهرية للعائد، لكن يبدأ شراها من أول 100 ألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية: تبلغ نسبة الفائدة 17% سنويا بدورية صرف شهرية للعائد، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه.

البنك التجاري الدولي CIB


- الشهادة الثلاثية (Premium) للعائد الثابت: بسعر فائدة 18% سنوياً ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول مليون جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Plus) للعائد الثابت: بنسبة فائدة 17.5% سنويا ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 500 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Prime) للعائد الثابت: بسعر فائدة 17% سنوياً ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 50 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

بنك المشرق

- الشهادة الثلاثية ذات آجال 3 سنوات: سجل سعر الفائدة السنوي 19.5% يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته، وهي الشهادة صاحبة العائد الأعلى على مستوى البنوك.

البنك الأهلي الكويتي

- شهادة ثلاثية للعائد الثابت: بسعر فائدة 18% سنويا ويصرف العائد شهريا، و19.25% يصرف العائد ربع سنويا ويبدأ بيعها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

- شهادة ثلاثية أخرى: بسعر فائدة سنوي 19% بدورية صرف شهرية للعائد، لكن يبدأ بيعها من أول 500 ألف جنيه.

بنك البركة

- شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات (متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية): بعائد متغير مرتفع لا يقل عن 19% سنويا ويصرف العائد شهرياً، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

بنك QNB الأهلي

- شهادة "أوائل QNB": بسعر فائدة 19% سنويا يصرف العائد شهرياً، و19.10% سنويا يصرف بشكل ربع سنوي، و19.25% يصرف سنويًا، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه، ومضاعفات الألف جنيه.

البنك الزراعي المصري

- شهادة "الخير" الثلاثية: سجل سعر الفائدة السنوي 19% يصرف العائد شهريا، و19.5% يصرف بشكل نصف سنوي ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.


البنك المصري الخليجي (EGBank)

- شهادة جديدة ذات أجل 3 سنوات للعائد الثابت: سجل سعر الفائدة السنوي 19% ويصرف العائد شهرياً.

فيديو قد يعجبك: